المحتوى الرئيسى

استعدادات "التعليم" للثانوية العامة - برلمانى

04/24 05:20

ما زالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تنهى استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة، حيث أعلنت التربية والتعليم، عن نتيجة الراغبين فى العمل بلجان النظام والمراقبة "كنترولات الثانوية العامة"، على مستوى كافة القطاعات، وذلك بمقر الكنترولات فى المديريات التعليمية.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، لـ"برلمانى"، إنه تم إعلان النتيجة للأعضاء الذين تقدموا، موضحة أن من يرغب فى الكشف عن نتيجته عليه التوجه إلى الكنترول، حيث تم توفير كشوف بأسماء الأعضاء داخل مقر الكنترولات، مشيرة إلى أن الأعداد تختلف من كنترول لآخر حسب قوة كل كنترول، مؤكدة على أن الأعضاء الذين تم اختيارهم عملهم تنظيمى داخل الكنترولات، على أن يتم اختيار مقدرى الدرجات والمشرفين خلال الفترة المقبلة.

 وأوضحت المصادر، أن العضو الذى يتأكد من أن اسمه ضمن كشوف الأعضاء الذين تم اختيارهم، عليه أن يحصل على استمارة المانع، ويقوم بملء وكتابة البيانات الواردة فيها ويوقعها من الإدارة التعليمية التابع لها ويسلمها مرة أخرى للكنترول التابع له.

وفى السياق ذاته، قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة سوف تعلن عن النموذج الاسترشادى الثالث لبوكليت الثانوية العامة على موقع الوزارة نهاية الشهر الجارى.

وأضاف حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن البوكليت الثالث سيكون النموذج الأخير لتدريب طلاب الثانوية العامة على الامتحانات نهاية العام، لافتًا إلى أن الوزارة بتوفير النموذج الأخير تكون قد وفرت 3 نماذج للطلاب منذ فبراير الماضى، مؤكدًا على أن نماذج البوكليت الموجودة على موقع الوزارة بمثابة بروفة حقيقة ومحاكاة لامتحانات نهاية العام الذى يخوضه الطلاب، وعلى جميع الطلاب الاستفادة من هذه النماذج حتى يتمكنوا من التعامل بشكل دقيق مع كراسة الامتحان أخر العام.

 وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة، على أنه يجب على طلاب الثانوية العامة أن يتعلموا من الآن كيفية الإجابة القصيرة على بعض الأسئلة حسب المساحة المخصصة وعليهم أن يكونوا على إدراك وقناعة بأن الأسئلة لن تحتاج إلى إجابات طويلة وهذا الأمر سيتم تداركه من قبل اللجان الفنية لواضعى أسئلة الامتحانات.

وبالنسبة لطلاب شمال سيناء، أكد رضا حجازى، على أنه حتى الآن سيؤدى الطلاب امتحاناتهم بأماكنهم، مشيرًا إلى أن الوزارة سوف تتلقى مذكرة من المحافظة هناك تتعلق بتمكين الطلاب الراغبين فى دخول امتحانات الدور الثانى بالدرجة كاملة من هذا الأمر نظرا لظروف تأجيل الدراسة هناك وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب فى كافة المحافظات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل