المحتوى الرئيسى

السعودية تمنع مسلسل "حليمة بولند" عن قيادة المرأة للسيارة

04/24 03:47

منعت وزارة الثقافة والإعلام في السعودية، الفنانة الكويتية "حليمة بولند"، من تصوير مسلسل يتحدث عن السماح للسعوديات بقيادة السيارات أخيرًا، بهدف تجنب انتقادات متوقعة للوزارة كثيرًا ما جلبتها النجمة الكويتية في مشاركاتها بمناسبات وأحداث سعودية.

وكشفت وسائل إعلام سعودية، عن أن وزير الثقافة والإعلام عواد صالح العواد، أصدر تعليمات بمنع تصوير مسلسل بولند قبل أن يبدأ تصويره الذي تسبب مجرد الإعلان عنه قبل أيام بانتقادات ومطالب واسعة بمنع النجمة الكويتية من المواصلة.

وتعرضت "بولند" مؤخرًا لانتقادات لاذعة، وطالب عدد كبير من السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمنعها من تصوير المسلسل المزعوم بعد انتشار تسريبات عنه، بسبب ما يعتبرونه عدم تمثيلها للسعوديات في ملابسها وطريقة كلامها مقارنة بما هو حال السعوديات المحافظات، وكان من المفترض أن يبدأ تصوير أحداث مسلسل حليمة بولند في المملكة خلال الأيام القادمة.

وحذر وزير الإعلام الدكتور عواد العواد من استغلال القرارات الإيجابية التي تتخذها الحكومة السعودية، للترويج لأعمال لا تتفق مع القيم والمعايير الأخلاقية التي نصت عليها السياسة الإعلامية للمملكة.

كما أصدرت الهيئة العامة للرياضة، برئاسة تركي آل الشيخ، قرارًا بسحب ترخيص أحد الأندية النسائية بعد نشر مقطع فيديو متداول للمركز المُشار اليه، للفنانة حليمة بولند احتوى على مشاهد وصفها البعض بأنها "مخلة بالآداب"، إلى جانب استبعاد المدربة التي ظهرت في الفيديو المنشور بصورة فورية.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل