المحتوى الرئيسى

بالصور| انطلاق مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل بـ"حاسبات ومعلومات" الفيوم

04/24 00:47

شهد الدكتور أشرف عبد الحفيظ رحيل، نائب رئيس جامعة الفيوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات انطلاق مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، التي نظمتها كلية الحاسبات والمعلومات، بالتعاون مع شركة الأكاديمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ACICT، اليوم، في قاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وقال "رحيل"، في بيان صحفي، إن المبادرة تهدف في المقام الأول لتقديم أفضل الخدمات التعليمية، والتدريبية، وتأهيل الكوادر الشابة على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاع الاتصالات والمعلومات، وخاصة في ظل حرص جامعة الفيوم على تخريج طلاب قادرين على خدمة المجتمع المدني بوجه عام.

الدكتورة نبيلة حسن، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، أوضحت أن المبادرة تهدف إلى تأهيل الشباب لمواكبة التطورات الحديثة، من خلال إتاحة مقررات إلكترونية تُدرَّس عن طريق التواصل مع الجهات المعنية بالمبادرة.

فيما أشارت الدكتورة شيرين طايع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن المبادرة، التي تضم 39 دورة تدريبية على مدار 6 أشهر، تستهدف الباحثين والمدرسين، والطلاب، والخريجين، بالإضافة إلى العاملين، وتمول 100% من تكلفة التدريب، وكذلك دخول مسابقات الإبداع والتميز.

وتحدث المهندس ألبير عزيز، المدير الفنى للمبادرة، عن أنها أُطلقت لـ"تدريب وتأهيل كوادر الشباب، وزيادة القدرة التنافسية للشركات المحلية من خلال دعم خططها التدريبية، وتوفير فرص عمل للشباب".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل