المحتوى الرئيسى

الألومنيوم يهوي مع تمديد أمريكا مهلة لإنهاء التعاملات مع روسال

04/24 00:44

هبطت أسعار الألومنيوم 7 بالمئة يوم الاثنين، مسجلة أكبر خسارة ليوم واحد في ثمانية أعوام بفعل أنباء بأن الولايات المتحدة مددت مهلة للشركات لإنهاء تعاملاتها مع شركة روسال الروسية التي فرضت عقوبات عليها.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الاثنين في بيان إن الأمريكيين الذين لهم تعاملات مع روسال أمامهم الآن مهلة حتى الثالث والعشرين من أكتوبر  لإنهاء تعاملاتهم مع عملاق الألومنيوم الروسي.

وقال أولي هانسن رئيس استراتيجية السلع الأولية في ساكسو بنك ”ذلك يتيح نافذة واسعة للسوق للسعي إلى موردين بدلاء“.

وقفزت أسعار الألومنيوم الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ منتصف 2011 عند 2718 دولارا للطن بفعل مخاوف من أن السوق العالمي قد يواجه نقصا نتيجة للعقوبات الأمريكية. وتبقى الأسعار مرتفعة أكثر من 14 بالمئة عن مستواها في بداية الشهر الحالي.

وساهمت روسال بأكثر من 6 بالمئة في الانتاج العالمي من الألومنيوم العام الماضي.

وهبط النيكل، الذي سجل أعلى مستوى في ثلاثة أعوام في التاسع عشر من أبريل بفعل مخاوف من أن العقوبات قد يجري تمديدها، بأكثر من 6 في المئة عند أدنى مستوى له في جلسة يوم الاثنين قبل أن يغلق منخفضا حوالي 4 بالمئة.

وأنهت عقود الألومنيوم جلسة التداول في بورصة لندن للمعادن منخفضة 7 بالمئة عند 2295 دولارا للطن، وهي أكبر خسارة ليوم واحد منذ أبريل نيسان 2010. وفي وقت سابق من الجلسة هوت أكثر 9 بالمئة إلى 2237 دولارا.

وتضررت أسعار المعادن أيضا من صعود الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في سبعة أسابيع أمام سلة من العملات الرئيسية بعد أن اقترب عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من المستوى النفسي المهم 3 في المئة وهو ما أثار موجة مشتريات في العملة الخضراء.

وأنهت عقود النيكل جلسة التداول منخفضة 3.8 بالمئة إلى 14265 دولارا للطن بعد أن كانت سجلت عند أدنى مستوى في الجلسة 13830 دولارا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل