المحتوى الرئيسى

8 أمور غريبة تساعد على الحمل!

04/23 21:51

إذا كنت من الأشخاص الذين قرروا أخيراً إنجاب طفل أو تكرار تجربة الأمومة من جديد، وكنت تواجهين بعض المصاعب ربما عليك الانتباه إلى بعض تفاصيل يومك أكثر، فقد يكون العائق في هذه التفاصيل.

هناك العديد من النصائح المعروفة لزيادة خصوبة الراغبات في الحمل، مثل:

وأنت غالباً لم تشعري بأنك قد قرأت أي جديد من القائمة أعلاه، ولكن انتظري قليلاً ففي جعبتنا لك مجموعة أخرى من التفاصيل الصغيرة التي ربما تسمعين بها للمرة الأولى:

لا يختلف اثنان على أن الرياضة ضرورية وهامة للصحة، ولكنها وكما أي شيء اخر، إذا زادت عن حدها نقصت.

فقد أظهرت دراسة صدرت عام 2012 أن النساء اللواتي حافظن على وزن مثالي مع ممارسة الرياضة لمدة 5 ساعات على الأقل أسبوعياً لوحظ لديهن تأخر في حدوث الحمل.

وقد وجد الباحثون أن النساء اللواتي كن يمارسن الأنشطة الرياضية الخفيفة (مثل المشي السريع)، كانت فرصهن في الإنجاب أعلى من النساء اللواتي مارسن رياضات أكثر حدة.

يفضل أن تبتعدي عن تناول الأسماك التي تزيد فرص تلوثها بالزئبق عن غيرها من الأسماك، مثل التونا والمكاريل وسمك القرش.

فقد وجدت الدراسات أن تراكم الزئبق التدريجي في دم المرأة يقلل مع الوقت من خصوبتها وفرص حصول حمل.

وجدت دراسة نشرت عام 2013 أن تناول وجبات فطور غنية ومغذية قد يحسن بالفعل من الخصوبة، خاصة لدى النساء اللواتي يعانين من عدم انتظام الدورة الشهرية لديهن.

لذا لا تخافي من القليل من السعرات الإضافية الصحية في وجبة الفطور.

لم يثبت إلى الان أن وضعيات جنسية معينة قد ترفع بالفعل من فرص حدوث الحمل وبشكل قطعي، ولكن هناك دراسات ترجح أن انتقاء أيام معينة من الشهر وممارسة الجماع فيها بتكرار معين قد يرفع فرص الحمل.

فعلى سبيل المثال، خلال فترة الخمسة أيام السابقة للتبويض واليوم الأول للتبويض، ينصح بعض الأطباء بممارسة العلاقة الحميمة كل يوم أو يوم بعد يوم، لا سيما الأيام الثلاثة الأخيرة من هذه الفترة.

تبعاً لمجموعة من الدراسات الحديثة، وجد أن الضوء -حتى لو كان خافتاً في غرفة نومك ليلاً- قد يعبث بخصوبتك، فما هو الرابط العجيب هنا؟

تؤثر الإضاءة ليلاً على إنتاج هرمون النوم (الميلاتونين) والذي يلعب دوراً هاماً في حماية البويضات من الشوارد الحرة التي تؤثر عليها سلباً، خاصة في فترة التبويض.

لذا وإذا كنت تحاولين الإنجاب، حاولي النوم في غرفة لا يدخلها الضوء لمدة 8 ساعات كاملة.

إذا كنت لا تستهلكين كفايتك من العناصر الغذائية الضرورية (مثل الدهون والزنك وفيتامين د وفيتامين b6)، قد تكونين تسببت بخلل في إنتاج هرموناتك دون قصد.

لذا حاولي تناول وانتقاء الأطعمة المغذية والطبيعية وغير المعالجة، وابتعدي عن كل ما هو مصنع وسريع.

الأسنان النظيفة والصحية لا تقتصر فوائدها على منحك الابتسامة الساحرة والجميلة، فقد أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي احتجن في حياتهن لعلاجات خصوبة كانت نسب إصابتهن بالتهابات اللثة والفم مرتفعة.

وقد أشارت العديد من الدراسات إلى وجود علاقة بين الصحة الفموية للمرأة وفرصها في الحمل. لذا احرصي على صحة أسنانك واستخدام فرشاة وخيوط الأسنان وغسول الفم وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.

إذا كان هناك فيتامين واحد عليك تناوله أثناء محاولتك الحمل والإنجاب، فهذا هو حمض الفوليك، إذ يحتاج الجسم لحمض الفوليك لصناعة المزيد من خلايا الدم الحمراء، كما أنه هام جداً لك وللجنين أثناء الحمل.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل