المحتوى الرئيسى

تفاصيل مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد - E3lam.Org

04/23 21:06

تمكنت غارة للتحالف على الحديدة من قتل صالح الصماد ، رئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع للحوثيين، المطلوب رقم 2 على لائحة التحالف من أجل الشرعية في اليمن.

نرشح لك: احتساب الدرجات كاملة لطلاب سيناء في الدور الثاني

أفادت مصادر لقناة العربية أن الصماد قتل في غارة للتحالف على ضاحية البريهي جنوب الحديدة، وكانت مصادر تحدثت عن وضع الصماد قيد الإقامة الجبرية، بسبب خلافات داخل الميليشيات. ويأتي مقتل صالح الصماد بعد سلسلة من الخسائر البشرية في صفوف قيادات الحوثيين.

كما أعلنت ميليشيا الحوثي، رسمياً، مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى ورئيس مكتبها السياسي صالح الصماد، بغارة جوية لطيران التحالف العربي استهدفته في محافظة الحديدة غرب البلاد.

ونعت ميليشيا الحوثي، مصرع الصماد، الذي أوضحت أنه قتل بغارة للتحالف ظهر يوم الخميس الماضي، وأعلنت عن تنصيب القيادي الحوثي، مهدي المشاط، رئيسا لمجلسها بدلا عنه.

ونشرت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين في صنعاء، بيان نعي، بمقتل الصماد، صادرا عن المجلس السياسي الذي كان يرأسه.

صالح الصماد هو ثاني المطلوبين من الإرهابيين الحوثيين، بين قائمة تضم 40 قيادياً، أعلنتها السعودية، ورصدت 20 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات تؤدي إلى القبض عليه.

وتعقيباً على مقتل الصماد قال الناطق باسم الحكومة اليمنية إن مقتله انتصار للشرعية ولقوات التحالف وبداية انهيار ميليشيات الحوثي، ومن جهته أكد السفير اليمني في واشنطن أن الحوثيين يتعرضون لضغوط عسكرية كبيرة في كل الجبهات، وأن قوات الشرعية تتقدم على حساب الحوثيين حتى في صعدة.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل