المحتوى الرئيسى

معلومات لا تعرفها عن شكسبير

04/23 20:33

على الرغم أنه لا توجد وثائق للميلاد إلا أن سجلات الكنيسة تشير إلى أنه عمِّد في كنيسة الثالوث المقدس في ستراتفورد أبون أفون في 26 أبريل عام 1564، إلا أن التاريخ الذي يعتبره الباحثون تاريخ ميلاد ويليام شيكسبير، في 23 إبريل عام 1564 أو نحوه.

فاليوم، مر على مولد أحد أعظم كاتب مسرحي في التاريخ، أكثر من 4 عقود، ومازالت مسرحياته لها تأثيره، إلا أن حياته مجهولة حتى لمن كتبوا سيرته الذاتية، فحتى الآن لا نعلم الكثير عن شخصيته الغامضة، فالوثائق التي تحتوي على معلومات عن حياته ونشأته تعتبر نادرة.

لم يجد الباحثون أي وثائق عن تعليمه، وجاءت التخمينات أنه ذهب على الأرجح إلى مدرسة "الملك الجديدة" في ستراتفورد التي كانت تدرس القراءة والكتابة والعلوم الكلاسيكية، وكونه ابن مسؤول حكومي فلا بد من أنه من دون شك كان مؤهلاً للحصول على منحة دراسية كاملة.

تزوج شكسيبر وهو في الـ18، بـ"آن هاثاوي" التي تكبره بثمانية أعوام، لكن المثير للشكوك هو أنها أنجبت أول أبنائهما "سوزانا" بعد ستة أشهر فقط من الزواج، ثم أنجبت توءمين، هما جوديث وهاميت، وفي عام 1585.

في الفترة ما بين عامي 1585 و1592، اختفى شكسبير، ومهما حاول المؤرخون وكتاب السير الذاتية البحث، لم يجدوا أي مدونات توثق ما فعله شكسبير بين الأعوام السابقة ففي عام 1585 وجد في تعميد أخيه وفي 1592 شتمه الكاتب المسرحي روبرت غرين بوصفه "غرابًا متسلقً"” مما يدل على أنه كان قد صنع لنفسه اسمًا بالفعل بحلول هذا التاريخ، ورجح الباحثون عمل كأستاذ مدرسة في هذا الوقت، أو سافر مع فرقة مسرحية مرت في ستراتفورد عام 1585، وبعض المؤرخين قالوا أنه هرب من المدينة بعد أن اتهم بسرقة غزال من بيت رجل شرطة محلي.

ادخل شكسبير بكتاباته، الكثير من التعابير اللغوية الإنجليزية لأول مرة في مسرحياته، فأعده الباحثون الكاتب الأكثر تأثيرًا في اللغة الإنجليزية عبر التاريخ، إذ اخترع كلمات جديدة بالكامل وأعطى شعبية لتعابير أخرى ليجعلها دارجة، ومن هذه التعابير: Eyeball، wild goose chase، fashionable والعديد من التعابير الأخرى، إضافة إلى كونه مختؤع الأسماء تالية: Olivia, Miranda، Jessica ،Cordelia.

وعلى ناحية أخرى من بلاغة شكسبير وبراعته في استعمال مفردات اللغة الإنجليزية، كان أغلب أفراد عائلته الآخرين كانوا أمّيين، ولم يتعلموا القراءة أو الكتابة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل