المحتوى الرئيسى

4 معلومات عن صالح الصماد بعد مقتله في غارة التحالف

04/23 20:02

أعلنت جماعة الحوثي، منذ قليل، عن مقتل صالح الصماد، رئيس ما يسمى"المجلس السياسي"، الذي شكلته الجماعة، في غارة للتحالف العربي على محافظة الحديدة.

رصدت «الدستور» أبرز المعلومات حول صالح الصماد، القيادي الأبرز بالجماعة الانقلابية، بعد عبدالملك الحوثي قائد الجماعة.

ولد الصماد في يناير 1979 في مديرية سحار بمحافظة صعدة، وتخرج فى جامعة صنعاء ثم عمل مدرسًا بإحدى مدارس صعدة.

وبدأ نجم الصماد السياسي في الصعود في حرب صعدة الثالثة عام 2005 حين فتح جبهة مقاومة في بني معاذ لتخفيف الضغط العسكري على مران ونشور وضحيان.

وفي 24 سبتمبر 2014، بعد ثلاثة أيام من اجتياح الحوثيين صنعاء، أصدر الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي، قرارًا بتعيين الصماد، مستشارًا لرئيس الجمهورية، لينضم إلى هيئته الاستشارية.

لكن بعد انقلاب الجماعة واعتقال الرئيس هادي، ثم فراره منهم، تولى الصماد مناصب مهمة بالجماعة منذ الانقلاب آخرها عام 2016، وهي تولى رئاسة ما يعرف بالمجلس السياسي الأعلى، وهو كيان شكله الحوثيون وحزب الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، لإدارة اليمن.

شنّت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح حملة مكبّرة لإزالة التعديات على خطوط مياه الشرب بمنطقة غزالة بمركز ومدينة الضبعة، بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن مطروح. وقال اللواء شريف فارس، ...

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، وحدة مرور سمالوط بعرب الزينة، بتكلفة 10 ملايين ونصف المليون جنيه، لتقديم الخدمات المرورية واستخراج رخص القيادة وتراخيص السيارات للمواطنين من أبناء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل