المحتوى الرئيسى

مدرب بلجيكا: صلاح لا يستحق جائزة أفضل لاعب بإنجلترا

04/23 19:48

أكد روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، أن الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، لا يستحق التتويج بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2018.

وكان صلاح حصد الجائزة متفوقًا على كيفين دي بروين وهاري كين لاعبي توتنهام ومانشستر سيتي، ليصبح ثاني لاعب عربي وإفريقي يتوج بها بعد رياض محرز (طالع التفاصيل).

وأوضح مارتينيز أنه تفاجئ للغاية من اختيار صلاح كأفضل لاعب، مشيرًا إلى أن كيفين دي بروين، الذي سيكون جزءً من تشكيله في مونديال روسيا، كان من المفترض أن يفوز بها.

وقال المدير الفني السابق لإيفرتون، في تصريحات لموقع "تاك سبورت"، لقد فوجئت بفوز صلاح، يجب أن أعترف، من الواضح أن أداءه كان جيدًا وقدم موسمًا قياسيًا له".

وأضاف مارتينيز: "لكن ما حققه كيفين دي بروين أكثر من تأثير صلاح على زملاءه، كان أداء دي بروين متواصل لمدة 16 شهرًا وليس فقط هذا الموسم، كان رائعًا للغاية".

وأوضح المدرب الإسباني: "لا أعتقد أنك ستجد لاعب خط وسط آخر في كرة القدم الأوروبية بنفس تأثير دي بروين".

وتابع: "كلنا نعرف كرة القدم، الجوائز الفردية موجودة، لكن يجب أن يكون اللاعبون قادرين على قيادة الفريق ومساعدته في تحقيق الأهداف".

وأتم صاحب الـ44 عامًا قائلا: "إنها رياضة جماعية، وعندما ترى ما يقدمه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي، ستدرك أنه من الأجدر أن يفوز كيفين دي بروين بالجائزة".

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر معسكرًا بنهاية شهر مايو المقبل، يواجه فيه منتخبي الكويت وكولومبيا، قبل اختتامه بملاقاة بلجيكا يوم 6 يونيو، استعدادًا لكأس العالم 2018.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل