المحتوى الرئيسى

نقل 27 ألف طن من مخلفات «أبو خريطة» للمدفن الصحي بالمنوفية

04/23 19:37

القاهرة - الإثنين، 23 أبريل 2018 07:32 م

الإثنين، 23 أبريل 2018 - 04:55 م

أجرى وفد برئاسة سكرتير عام محافظة المنوفية د. أيمن مختار، زيارة ميدانية للمدفن الصحي بكفر داوود في مدينة السادات، وذلك لمتابعة عملية نقل المخلفات على أرض الواقع.

ورافق السكرتير العام للمحافظة خلال الزيارة، مساعد وزير التنمية المحلية د. خالد قاسم، وممثل وزارة البيئة  المهندس أحمد سعد، وممثل الهيئة العربية للتصنيع المهندس إبراهيم هندي، ومشرفي  المدفن الصحي وكافة الأطراف المعنية بعملية نقل المخلفات ودفنها.

وعقد "مختار"، عقب الزيارة الميدانية، اجتماعًا بمكتبه بالديوان العام في إطار توجيهات وزير التنمية المحلية، وذلك لمناقشة آلية العمل بالمدفن وكيفية تطويرها لضبط سير أعمال  نقل ودفن مخلفات مقلب أبو خريطة بالمدفن الصحي.

وأعلن السكرتير العام عن نقل 27 ألف طن من مخلفات مقلب أبو خريطة إلى المدفن الصحي حتى الآن بواقع 415 نقلة منذ بدء العمل، مؤكدًا أن هذه الزيارة الميدانية تهدف إلى الوقوف على آخر تطورات أعمال نقل مخلفات مقلب أبو خريطة إلى المدفن الصحي، ومتابعة إجراءات تطوير المدفن وعمليات التشغيل، والتي تتم من خلال عمليات (الفرد – الدك – التغطية)، فضلاً عن تحديد أماكن دخول وخروج السيارات، ومتابعة أعمال صيانة الطرق الداخلية بالمدفن والطرق الخارجية المؤدية إليه لتسهيل حركة السيارات وتفريغ المخلفات، مما يسهل إجراء عمليات الدفن أولا بأول بما يمنع انتشار الروائح الكريهة مع التأكيد على تغطية سيارات نقل المخلفات.

Comments

عاجل