المحتوى الرئيسى

الخبير الأممي لحقوق الإنسان بالسودان: سأركز على حقوق المرأة والطفل

04/23 18:05

استعرض الخبير الأممي المستقل لحقوق الإنسان أريستيد نونوسي، اليوم، أمام المجلس الاستشاري السوداني لحقوق الإنسان برئاسة وزير العدل الدكتور إدريس جميل، ملخص نتائج زيارته للسودان التي استغرقت 10 أيام.

وقال نونونسي، في تصريح، إن زيارته هدفت إلى إبراز الجوانب الإيجابية وكذلك الإخفافات، وإنه سيركز في تقريره على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمرأة والطفل.

وأشاد الخبير المستقل بجهود وزارة العدل والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان وكل الجهات المعنية التي قدمت له المساعدة في أداء مهمته وزودته بالمعلومات التي تعينه على ذلك، موضحا أنه سيتطرق إلى مسألة التعاون الفني بين الدول وأهمية تقديم الدعم خاصة في مجال حقوق الإنسان، إضافة إلى النقاط الإيجابية والتحديات لتتم معالجتها، وقال: "لاحظت أن هناك تقدمًا ملحوظًا في ملف حقوق الإنسان إلا أن هناك تحديات ماثلة".

من جانبه، قال وزير العدل السوداني: إن برنامج زيارة الخبير المستقل كان مثمرًا، حيث تم إطلاعه على حالة حقوق الإنسان بالسودان والملفات ذات الصلة، ونتوقع تقريرًا إيجابيًا بعد تعرف الخبير على التطورات على أرض الواقع.

وأشاد الوزير بجهود أعضاء المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، وقال إن ما ذكره الخبير من أنه لمس تغيرًا في الفكرة المسبقة لدى المجتمع الدولي عن حالة حقوق الإنسان في السودان، يؤكد أن الدولة تسير في الطريق الصحيح وأن جهودها قد آتت أكلها.

وأضاف: "وفقا للبند (10) من أجندة مجلس حقوق الإنسان الذي يتعلق ببناء القدرات وتقديم الدعم الفني، نتوقع من الخبير المستقل المساعدة في تقديم الدعم في هذا الجانب بعد الحصول على المعلومات من الجهات المعنية"، مؤكدا أن مهمة الخبير المستقل الأساسية هي تحديد احتياجات السودان التي بموجبها تم تعيينه وفقا للبند العاشر.

شنّت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح حملة مكبّرة لإزالة التعديات على خطوط مياه الشرب بمنطقة غزالة بمركز ومدينة الضبعة، بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن مطروح. وقال اللواء شريف فارس، ...

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، وحدة مرور سمالوط بعرب الزينة، بتكلفة 10 ملايين ونصف المليون جنيه، لتقديم الخدمات المرورية واستخراج رخص القيادة وتراخيص السيارات للمواطنين من أبناء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل