المحتوى الرئيسى

مسئول أمني سوري يرفض المثول أمام المحكمة العسكرية اللبنانية

04/23 18:05

رفض رئيس مكتب الأمن الوطني السوري، اللواء علي مملوك، المثول أمام المحكمة العسكرية في لبنان، بتهمة محاولة اغتيال شخصيات وحيازة متفجرات، مشترطا تشكيل محكمة من ضباط برتبة لواء، وفق ما أعلن مصدر مطلع لوكالة «فرانس برس».

ومملوك متهم منذ 2013 في قضية «محاولة قتل سياسيين ورجال دين ونواب ومواطنين، وحيازة متفجرات بقصد القتل والقيام بأعمال إرهابية».

وهي القضية التي حوكم فيها، الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة، بالسجن 13 عامًا مع الأشغال العامة، بعد توقيفه بالجرم المشهود، وهو يسلّم 25 عبوة ناسفة إلى الشخص الذي كلفه بتنفيذ العملية، وتبين أنه مخبر للأجهزة الأمنية.

وفصل القضاء اللبناني بين ملفي المتهمين، كون سماحة كان موقوفًا لدى الأجهزة الأمنية، فيما تعذر خلال سنوات إبلاغ مملوك في سوريا التي تشهد حربا مدمرة منذ 2011.

وعقدت جلسات عدة في السابق لمحاكمة مملوك، لكنها تعطلت لتعذر إبلاغه وفق الأصول.

شنّت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح حملة مكبّرة لإزالة التعديات على خطوط مياه الشرب بمنطقة غزالة بمركز ومدينة الضبعة، بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن مطروح. وقال اللواء شريف فارس، ...

افتتح عصام البديوى، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، وحدة مرور سمالوط بعرب الزينة، بتكلفة 10 ملايين ونصف المليون جنيه، لتقديم الخدمات المرورية واستخراج رخص القيادة وتراخيص السيارات للمواطنين من أبناء ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل