المحتوى الرئيسى

قبل لقائه السيسى.. 3 معلومات مهمة عن مفوض الاتحاد الأوروبى

04/23 17:29

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، مفوض الاتحاد الأوربي ميجيل أرياس كانيتى، لبحث سبل دعم وزيادة مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وجاءت هذه الزيارة بناء على دعوة وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، ومن المقرر خلالها عقد عدة لقاءات ومباحثات، بهدف بحث سبل دعم وزيادة مجالات التعاون المشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى.

وأكد وزير البترول أن الاتحاد الأوروبى شريك رئيسى لمصر وقطاع البترول بصفة خاصة فى عديد من المجالات، وأنه يتابع عن كثب ما تنفذه مصر من خطط متكاملة لإصلاح قطاع الطاقة وإعادة تأهيله بقوة لخدمة أهداف التنمية المستدامة التى تعمل القيادة السياسية والحكومة على تحقيقها.

ويرصد «الدستور» خلال السطور القادمة أهم المعلومات عن مفوض الاتحاد الأوروبي:

- من مواليد 24 فبراير 1950 بمدريد، وبدأ حياته السياسية في 1982 كنائب إقليمي وعضو بمجلس شيوخ إقليم الأندلس.

- تم انتخاب «ميجيل» بالبرلمان الأوروبي سنة 1987، وبعد 12 سنة عاد للحياة السياسة الوطنية، وتولى في العام 2000 حقيبة وزارة الفلاحة فى عهد حكومة خوسيه ماريا أثنار، ومع عودة الحزب الشعبي إلى السلطة في دجنبر 2011 بقيادة ماريانو راخوي تولى الحقيبة نفسها.

- من أشهر مواقفه أنه قام «ميجيل» بتقديم 800 مليون يورو «891 مليون دولار»، لمساعدة 79 من دول إفريقيا والمحيط الهادي والكاريبي في تنفيذ اتفاق عالمي لمكافحة تغير المناخ، وقال ميجيل حينها: «نحن الدول المتقدمة والدول النامية معًا سندافع عن اتفاق باريس».

ومن المقرر أن يشارك مفوض الاتحاد الأوروبى في افتتاح منتدى الأعمال «مصر الاتحاد الأوروبى للطاقة المستدامة» والمعرض المصاحب الذى يحضره عدد من رؤساء الشركات البترولية العالمية العاملة في مصر وعدد من رؤساء شركات البترول المصرية، وسيتم تخصيص جلسة رئيسية تحت عنوان «مستقبل مصر كمركز إقليمى للطاقة: الفرص والتحديات»، يتحدث فيها مسئولو ورؤساء شركات البترول العالمية العاملة بمصر وبنك الاستثمار الأوروبى وميناء روتردام الدولى.

شنّت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح حملة مكبّرة لإزالة التعديات على خطوط مياه الشرب بمنطقة غزالة بمركز ومدينة الضبعة، بالتعاون مع القوات المسلحة ومديرية أمن مطروح. وقال اللواء شريف فارس، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل