المحتوى الرئيسى

وزير القوى العاملة يسلم 1175 عاملًا شهادة أمان (صور)

04/23 17:21

سلم وزير القوى العاملة، محمد سعفان 1175 عاملا من العمالة غير المنتظمة، شهادات "أمان" بمحافظة الدقهلية، بحضور المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، وأحمد القللي، مدير مديرية القوى العاملة بالمحافظة، وتسلمها عدد من العمالة، فضلا عن أصحاب الشركات ليقوموا بدورهم بتسليمها للعمال.

وقال الوزير: إن المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ لرعاية وحماية العمالة غير المنتظمة، أدت إلى استنفار كافة الأجهزة بالدولة للنظر إلى تلك الفئة وتقديم الرعاية لهم، مشيرا إلى أن شهادة "أمان" تعد بمثابة حجر الأساس والخطوة الأولى في طريق حماية تلك الفئة.

 وأشار إلي أن الوزارة ستقوم - بعد الانتهاء من الانتخابات العمالية في مايو المقبل - بتصنيف العمالة غير المنتظمة المسجلة على قاعدة البيانات في الوزارة ومديرياتها بالمحافظات جغرافيا ومهنيا، تمهيدا لوضع آليات الرعاية والحماية والتشغيل وفقا لكل قطاع بالتعاون مع المحافظات على مستوى الجمهورية.

ونوه الوزير إلى أن عدد العمالة غير المنتظمة المسجلة بقواعد البيانات بالوزارة قبل إطلاق حملة "حماية" كانت حوالي 300 ألف عاملا ، وبلغت الآن حوالي 2 مليون عاملا ، ومازال الباب مفتوحا للتسجيل، مقدما الشكر للعاملين في مديريات القوى العاملة في المحافظات على الجهد المبذول في حصر تلك العمالة، مؤكدا أن هؤلاء العاملين لديهم عزيمة وتصميم وإرادة لاستكمال منظومة الرعاية الشاملة للعمالة غير المنتظمة.

وأرسل "سعفان" تحية تقدير وإعزاز بمناسبة عيد العمال  لكل يد طاهرة تعمل من أجل بناء الوطن وتسهم في تحسين الاقتصاد القومي بالعمل والإنتاج.

وقال الوزير: إن الوزارة تعمل في الفترة الحالية على تطوير العمل بها من خلال ميكنة كل الأعمال، وتطوير المنظومة الإلكترونية، معربا عن أمله أن تكون مديرية القوى العاملة بالدقهلية أول مديرية تقوم بالتشغيل الإلكتروني الكامل، مؤكدا أن العاملين في قوى عاملة الدقهلية من أكفأ العاملين وأشدهم نشاطا وحماسا للعمل .

وأعلن الوزير عن مبادرة لاختيار أفضل مديرية قوى عاملة على مستوى الجمهورية في 2018، من خلال تقييم جميع إنجازاتها .

يذكر أن عدد العمالة غير المنتظمة التي سجلت أنفسها من خلال حملة "حماية" التي أطلقتها الوزارة في قواعد البيانات بالدقهلية بلغ 57 ألفا و117عاملا   .

ومن جانبه وجه المحافظ رسالة شكر وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مبادرة رعاية العمالة غير المنتظمة المتمثلة في شهادة "أمان" كخطوة أولى، فضلا عن الإجراءات الأخرى مثل برنامج تكافل وكرامة، مما يصب لتحقيق العدالة الاجتماعية .

Comments

عاجل