المحتوى الرئيسى

4 ألقاب لم يحققها محمد صلاح بعد.. تعرف عليها

04/23 16:30

الفرعون محمد صلاح، نجم ليفربول، الذي يتغنى العالم باسمه، حصل على عدة ألقاب، وتمكن مؤخرا من الحصول على لقب «ملك إنجلترا»، والفوز بجائزة أفضل لاعب للدوري الإنجليزي لعام (2017 -2018)، ليكون ثاني لاعب عربي يفوز بهذه الجائزة بعد الجزائري رياض محرز عام (2015-2016).

وحصل محمد صلاح على أعلي الأصوات، متفوقًا علي كل من المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين، هداف توتنهام هوتسبير، والإسباني دافيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، إضافة إلى ثلاثي فريق مانشستر سيتي، البلجيكي كيفن دي بروين، والألماني ليروي ساني، والإسباني دافيد سيلفا، برصيد 31 هدفًا، ورغم نجاحه الساحق، إلا أن هناك ألقابًا وجوائز لم يحصل عليها الفرعون المصري محمد صلاح بعد.

وترصد الدستور أبرز الجوائز والألقاب التي لم يحصل عليها محمد صلاح...

وتعرف بالفرنسية «Ballon D’Or»، وتعرف أيضا بجائزة العام في أوروبا، وهي جائزة سنوية مقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب كرة قدم.

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية وراء الفكرة، وكانت هي التي تختار اللاعب الذي سيمنح الجائزة، ولكن حاليا يتم اختيار اللاعب بعد تصويت بين الصحفيين المختصين بكرة القدم.

وكانت الجائزة تمنح في البداية للاعبين الأوروربيين فقط، وفي سنة 1995 تم تعديل القانون وأصبحت تمنح للاعبيين الذين يلعبون في أندية أوروبية، وكان جورج ويا أول لاعب غير أوروبي يمنح الجائزة سنة 1995. وفي سنة 2007 أصبحت الجائزة تمنح لجميع اللاعبين ولم تعد تقتصر على المحترفين في الأندية الأوروبية.

وفي عام 2010 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة ودمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الفيفا، تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

ولم يحصل أي لاعب عربي علي هذه الجائزة، بينما حصل عليها اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي خمس مرات، وحصل عليها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو خمس مرات أيضا.

جائزة الفيفا لأفضل لاعب «The Best FIFA Men's Player»

هي جائزة سنوية أعلنها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم في كل سنة، وكانت بدايتها عام 2016، ضمن حفل جوائز الفيفا للأفضل كرويا، والذي نظم في يناير 2017، وأول لاعب حصل عليها هو اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، متفوقًا علي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان غريزمان.

جائزة الحذاء الذهبية الأوروبية «European Golden Shoe»

وهي جائزة تمنح في كل سنة لأعلى هداف أوروبي، ويعتبر صلاح من المؤهلين لهذه الجائزة بـ31 هدفًا، ومن أوائل الذين حصلوا عليها ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو 4 مرات علي التوالي.

جائزة أفضل لاعب في أوروبا «UEFA Best Player in Europe Award»

وهي جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لأفضل لاعب كرة قدم في قارة أوروبا، وأول من حصل عليها الأرجنتيني ليونيل ميسي سنة 2011، وفي عامي 2016 و2017 حصل عليها اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويصبح محمد صلاح من المؤهلين للحصول علي هذه الجوائز، بعد إحرازه لـ31 هدفًا، ودخوله في المستويات العالمية التي تؤهله لها.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل