المحتوى الرئيسى

مدير "المدن الجامعية بالأزهر" يوضح حالة الطالبات المصابات باشتباه التيفود

04/23 16:25

قال أحمد شعلان مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر، إن حالة الطالبات اللاتي جرى نقلهن لمستشفى الزهراء الجامعي، للاشتباه في إصابتهن بالتيفود، مطمئنة للغاية.

وقررت جامعة الأزهر، نقل ست طالبات بمبنى "د" بالمدينة الجامعية للبنات بالقاهرة، إلى مستشفى الزهراء الجامعي بالعباسية، للاشتباه بإصابتهن بالتيفود.

وأضاف شعلان في تصريح لمصراوي، اليوم الاثنين، أن الطالبات بصحة جيدة، ولم يحدث لهن سوى ارتفاع في درجة الحرارة، مشيرا إلى أن إدارة المستشفى لم تنته حتى الآن من نتيجة التحاليل الخاصة بهن.

ولفت مدير عام المدن، إلى تقديم وجبات للطلاب والطالبات على أعلى مستوى، وأخذ عينات منها بصفة دورية لتحليلها أولا بأول بمعرفة خبراء من وزارة الصحة والطب البيطري.

ونوه شعلان إلى أن الطالبات من الممكن أن يكن تناولن أطعمة من خارج المدينة الجامعية، ما أدى إلى ارتفاع درجة حرارتهن.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سبيلة جمعة مدير مستشفى الزهراء الجامعي، إن الطالبات أصيبن بارتفاع في درجة الحرارة، وجرى عمل اللازم لهن، وخروجهن قريبا.

وأضافت في تصريح لمصراوي، أنه جرى عمل التحاليل لهن، وأثبتت النتائج عدم إصابتهن بأي شيء.

فيما قالت هدى فوزي مدير عام المدن الجامعية للبنات بجامعة الأزهر، إن الطالبات الست أصيبن بنزلة معوية، بسبب تناول طعام من الخارج، وجرى نقلهن إلى مستشفى الزهراء الجامعي.

وأضاف في تصريح لمصراوي، الأحد، أنه جرى أخذ عينات من طعام المدينة، وأثبتت النتائج عدم احتواء الطعام على أي شئ، لافتة إلى أنه هناك بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ووزارة الصحة والطب البيطري لفحص الأطعمة المقدمة للطالبات وتحليلها بشكل دوري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل