المحتوى الرئيسى

خطة دعوية لـ« أوقاف الإسكندرية» لعدم استغلال المساجد خلال شهر رمضان المبارك - صوت الأمة

04/23 16:10

تتخذ مديرية أوقاف الإسكندرية إجراءات حاسمة لاستقبال شهر رمضان الكريم، وذلك لعدم استغلال المساجد والزوايا سياسيا أو حزبيا أو الخروج عن الخطة الموضوعة من قبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وخروج المساجد في أبهى صورة ومعدة لاستقبال المصلين بما يليق بمكانة بيوت الله. 

 أعلن الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية عن الخطة الدعوية التي أعدتها المديرية خلال شهر رمضان المبارك وتتلخص في عدد من النقاط وجاءت كاتالى:

- المساجد في شهر رمضان للعبادة فقط ولن نسمح لأي فصيل أو كيان أو حزب، في استغلال المساجد سياسيًا أو حزبيا.

- تخصيص 203 مسجدًا الاعتكاف، خلال شهر رمضان الكريم، وأن أئمة المساجد هم المشرفين عليها، ولن يسمح بإقامة اعتكاف بأي مسجد خلاف المساجد التي تم اعتمادها من قبل الوزارة. 

- لن يكون هناك اعتكافًا داخل الزوايا، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين، من خلال أجهزة المتابعة وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد في جميع إدارتها.

- تخصيص 19 مسجدًا في الإسكندرية لصلاة التراويح بجزء كامل.

- الدفع بمجموعة متميزة من شباب الأئمة والدعاة من أصحاب الأصوات الحسنة.

- ستقام صلاة التراويح بجميع المساجد والزوايا تحت إشراف كامل من إدارات الأوقاف وبمعرفة أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المصرح لهم. 

- تخصيص 476 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك، موزعين على إدارات الأوقاف في المحافظة ولن تضاف ساحات أخرى غير التي تم اعتمادها من الوزارة حيث تم زيادة عدد ساحات صلاة عيدالفطر المبارك بواقع 100 ساحة عن العام الماضى.

- تعاون تام بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف خلال شهر رمضان الكريم ومتابعة ميدانية طوال شهر رمضان، والتشديد على المرور المتكرر على جميع المساجد والزوايا.

- بتنظيم 11 ملتقى فكرى بكبرى مساجد المحافظة يحاضر بها يوميا إمام من الأوقاف وواعظ من الأزهر الشريف على مدى 28 ليلة من ليالى رمضان، حيث يتم تناول الموضوعات التي تهتم بقضايا المجتمع وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والذى أصبح على كل داعية دور هام أن يكون حائط صد منيع للإرهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل