المحتوى الرئيسى

تكريم الصحفيين المصريين في الاحتفال الـ١٢٠ بعيد الصحافة الكردية

04/23 16:10

كرّم شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، ممثلًا عن النقابة، والمخرج علي بدرخان، في احتفال بالذكرى الـ١٢٠، بإصدار أول صحيفة كردية ناطقة بالعربية في القاهرة، في 22 أبريل 1898، وهو عيد الصحافة الكردية.

وقال "حبيب" إن مصر ظلت طوال تاريخها تحتضن الأكراد وتحترم حقوقهم، داعيًا إلى تعاون مشترك أكبر في العمل الصحفي بين نقابتي الصحفيين بمصر وإقليم كردستان العراق.

وأكد الدكتور طارق منصور وكيل كلية الآداب بجامعة عين شمس على أهمية دور الأكراد في دعم وحدة الأمة العربية والإسلامية في منحنيات مهمة في تاريخها.

فيما شدد الكاتب الصحفي سيد عبدالفتاح على ضرورة اهتمام الصحافة المصرية بقضايا إنسانية مشتركة، تجمع شعوب المنطقة في مواجهة مطامع الغرب.

ونوه الكاتب الصحفي والنائب أسامة شرشر عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إلى ضرورة تبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين المصري والكردى خلال الفترة المقبلة، مشيدًا بتبني مصر حقوق الأكراد كاملة داخل عراق تعددي.

فيما لفت الكاتب الصحفي أيمن عبدالمجيد عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى مواقف الأكراد المشرف تجاه الكيان الصهيوني، ودعمهم لقيام دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وطالب الكاتب الصحفي جمال عبدالرحيم عضو مجلس نقابة الصحفيين، بهامش أوسع للحريات الصحفية والإعلامية والثقافية في العالم العربي، داعيًا إلى حماية الصحافة الورقية في أزماتها المعاصرة، وابتعاد اتحاد الصحفيين العرب عن الدور البروتوكولي، ليكون حاميًا للحريات الصحفية.

فيما شدد أحمد علي مندوب السفارة العراقية، على احترام حقوق الأكراد داخل وطن موحد، لافتًا إلى ثراء التجربة الصحفية الكردية.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل