المحتوى الرئيسى

النائبة المتهمة بتحريض أهالى حى الأسمرات بعدم دفع الإيجار: مستعدة للتحقيق - صوت الأمة

04/23 16:04

ردت النائبة منى جاب الله عن اتهامها بتحريض أهالى حى الأسمرات على عدم دفع الايجار قائلة: أن مطالبها كانت في تحرير عقود للأهالي وتخفيض القيمة الإيجارية.

وأوضحت النائبة في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الإثنين، أنها بالفعل ذهبت إلى حى الأسمرات، وجلست مع الأهالى، بعد تظاهراتهم ولكن ذلك بعد مناشدة الأمن لها  بالتدخل ومساعدتهم فى فض هذه التظاهرات، خاصة أن معظم الأهالى الذين تم تسكينهم فى حى الأسمرات من دائرتها الانتخابية.

وأضافت النائبة أنه بالتوازى مع ذهابها للأهالى، تقدمت بطلبات رسمية للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في صيغة بيان عاجل موجه للحكومة، فى أن يتم تخفيض القيمة الإيجارية وتحرير عقود إيجارية لهم، ولم تطالب إطلاقا  أو تحرض الأهالى على عدم دفع الإيجار، مشيرة  أن المقيمين في حي الأسمرات من سكان منشية ناصر الذين انتخبوها، وهم من استنجدوا بها لتحقيق مطالبهم، موضحة أن القيادات الأمنية هي التي دعتها للتدخل لتهدئة المواطنين أثناء المظاهرات.

وعن إحالتها للتحقيق أمام البرلمان قالت النائبة منى جاب الله: أنا لم أتجاوز في أي شيء ومستعدة للتحقيق، لأنني لم أحرض أحد على التظاهر أو التهرب من دفع الإيجار، ولكن ما طالبت به فقط هو تخفيض القيمة الإيجارية، وأكدت عضو مجلس النواب، أن هناك متأخرات على المواطنين بلغت 22 شهر، وهذا يشكل مبلغ كبير، لذا كان من بين المطالب تقسيط هذا المبلغ.

وكان النائب جمال الشويحى، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم، بمحافظة القاهرة، كشف عن اسم النائبه التى تحدث عنها رئيس المجلس، وتورطها فى تحريض الأهالى فى حى الأسمرات لعدم دفع الإيجار للشقق السكنية، وهى النائبه منى جاب الله.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، حيث  أكد الشويحى على أنه والنائب محمد ماهر، هم أعضاء الدائرة، وكان الأولى للنائبة منى جاب جاب قبل أن تلتقى بالأهالى بحى الأسمرات، وتتحدث معهم بشأن الإيجارات،  كان الأولى لها أن تلتقى مع نواب الدائرة.

وعقب على حديثه رئيس المجلس الدكتور على عبد العال قائلا:" من الأفضل عدم ذكر الأسماء، وأنا لدى كل المعلومات وما دار  فى هذه الأزمة"، وأضاف سوف يتم اتخاذ أشد العقوبات واتخاذ الإجراءات الدستورية والقانونية والتأديبية بحقها في مجلس النواب، وطالب الدكتور علي عبد العال، المواطنين في حي الأسمرات، بعدم الانصياع وراء المحرضين، بعدم دفع الإيجار الرمزي لقاطني هذه المنطقة.

«ما حدش هيزوغ».. رئيس البرلمان يعتمد بصمة حضور وانصراف للنواب

بعد موافقة البرلمان.. ننشر مواد إنشاء صندوق للإسكان الإجتماعي

البرلمان يبدأ مناقشة قانون «الإسكان الاجتماعي».. و«عبد العال»: مشروع مهم

رئيس البرلمان يدعو لإصلاح منظومة السياحة..ونائب النور: وزارة الآثار تقدر تصرف على مصر كلها

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل