المحتوى الرئيسى

وزير التعليم العالي: "جامعة المنصورة فخر للتعليم وتعرضت لبعض المطبات"

04/23 14:47

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة المنصورة فخر كبير لمنظومة التعليم في مصر، وكان هناك بعض المشاكل وبعض المطبات التي تعرضت لها جامعة المنصورة سواء في القطاع الطبي أو الجامعة بصفة عامة لكن تم التصدي لها.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في مجلس جامعة المنصورة بحضور الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم الأسبق، ومديري المراكز الطبية المتخصصة بالجامعة.

وأضاف عبدالغفار، في كلمته: "لو سمحتوا، لا تقبلوا بأي حد يمس سمعة جامعة المنصورة بأي شيء، أيا كان مركزه، لأن الجامعة لعبت دورا عليما وتعليميا وأكاديميا، وكان لا بد أن نحافظ على هذا الكيان".

وأشار إلى ان الوزارة تدعم تطوير الأداء والمناهج وتدريب أعضاء هيئة التدريس، وفي المجلس الأعلى للجامعات ركزنا على بعض الملفات الخاصة وخصوصا قضايا المستشفيات الجامعية، متابعا "نحن في لجنة التعليم بمجلس النواب خلال اليوم وغدا لمناقشة مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي القادم وداخل فيها موازنة الجامعات بالكامل وموازنه المستشفيات الجامعية وغدا موازنة المستشفيات الجامعية والبحث العليم المعاهد البحثية".

وتطرق الوزير لأزمة "الصفر" التى حصل عليه طلاب الفرقة السادسة بكلية الطب في مادة الجراحة قائلا: "أما فيما يخص أزمة طلاب كلية الطب كان هناك وقفة من هذا المجلس لإرساء قواعد وضوابط واضحة، أنه لا تجاوز في القواعد والقوانين الضابطة للجامعة أو لنظام الامتحانات لا تسامح مع أي متجاوز، وكانت وقفة محترمة تدل علي قيادة رشيدة، وتدل علي عمداء كليات أخذوا قرار صح في الوقت المناسب حتى لا تسول لنفس أي طالب".

وتابع أن "الامتحان صعب ويقول في نفسه، سلام عليكم، شوفوا هايعملوا لنا إيه، فالحق حق والباطل باطل وهناك قواعد وقوانين ضابطه لكل شيء في الجامعة، ونطبقها بشكل فيه وحدة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل