المحتوى الرئيسى

بالأرقام.. خريطة التمويل القطرى لقنوات الإخوان فى ليبيا

04/23 14:39

كشفت قناة «ليبيا الحدث»، خريطة تنظيم «الحمدين»، لتمويل خمس قنوات تلفزيونية ليبية تابعة لجماعة الإخوان، تبث برامجها من تركيا، بدعم مالي من النظام القطري يصل إلى ما يقرب من 70 مليون دولار سنويًا.

«23 مليون دولار»: تحصل عليها قناة «ليبيا الأحرار» سنويًا، والتي تملكها شركة الريان القطرية، ويديرها الإرهابي علي الصلابي وسليمان دوغة.

«19 مليون دولار»: خصصها نظام الدوحة سنويًا لتمويل قناة "النبأ"، التي يملكها الإرهابي عبدالحكيم بلحاج، زعيم الجماعة الليبية المقاتلة، وانطلق البث الرسمي لها في أغسطس 2013، لتكون أحد أبواق الجماعات الإرهابية ومنها منظومة فجر ليبيا وتنظيم القاعدة.

«7 ملايين دولار»: حصيلة قناة «التناصح» من الدعم القطري السنوي لها منذ عام 2014، والتي يديرها سهيل الغرياني، وتنضوي تحت لواء ديوان الإفتاء بطرابلس تحت إشراف الإرهابي الصادق الغرياني، الذي جعل من القناة منصة لإصدار الفتاوى الشاذة، أهمها الفتوى التي سمح فيها لعناصر الإخوان، باقتحام المدن والقرى الرافضة لفكر تنظيم الإخوان.

«9 مليون دولار»: تحظى بها قناة "الرائد" سنويًا من النظام القطري، بعد أن أطلقت بثها لأول مرة في 16 سبتمبر 2015 من إسطنبول، ضمن ما يسمى بشبكة الرائد الإعلامية التابعة لجماعة الإخوان الليبية.

«11 مليون دولار»: حصة قناة "ليبيا بانوراما" التابعة لحزب العدالة والبناء، الذراع السياسية لجماعة الإخوانية الليبية.

قال الدكتور محمد محمود سعفان، وزير القوى العاملة، أنه سيتم الإعلان خلال شهور قليلة عن خطة شاملة لتقديم حزمة رعاية متكاملة للعمالة الغير منتظمة، على مستوى الجمهورية بعد الانتهاء من الحصر الشامل لهم في ...

قال الشيخ جمال حبيب، محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء، لـ«الدستور»: «إنه وخلال تفقدة اليوم لجان الامتحانات النقل لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي بمعهدي الجبيل الابتدائي ووادى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل