المحتوى الرئيسى

التفاصيل الكاملة للدورة العاشرة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل - E3lam.Org

04/23 14:24

البهلوانات الآلية هي فقرة لا يمكن أن تفوتك بين فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل.. هل وجدتهم؟Robo Jumpers enthral audiences with their prompt performances at #SCRF18. Have you spotted these energetic robots at the festival yet?#الشارقة #الإمارات #مهرجان_الشارقة_القرائي_للطفل #Shj #UAE #SBA #SCRF18#reading #sharjah #children #bookstagram #uae #kids #readingtime #bookworm #book #books #booklover #readingisfun

Posted by Sharjah Book Authority on Sunday, April 22, 2018

يشهد مقهى التواصل الاجتماعي بالمهرجان، مشاركة نخبة من مشاهير ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي صغارًا وكبارًا، لزيادة الحصيلة المعرفية للأطفال من خلال تقديم معلومات شيّقة ومفيدة، وتعزيز الوعي حول التهديدات والمخاطر التي تترتب على تبادل المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وطرق الاستخدام الصحيح والآمن لهذه المواقع وغيرها من المعلومات.

يشهد المهرجان إقامة النسخة السابعة من معرض الشارقة لرسوم كتب الطفل الذي يشهد مشاركة 104 رساما من 32 دولة، يعرضون 355 لوحة وتسجل دولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام المشاركة الأكبر في تاريخ هذا المعرض الاحترافي، حيث يصل عدد الرسامين المشاركين منها إلى 12 رسامًا، فيما يبلغ عدد الرسامين العرب المشاركين نحو 29 رسامًا إضافة إلى 67 رسامًا من بقية دول العالم.

كما تقيم الدورة، العديد من العروض المسرحية والفنية العالمية الهادفة إلى غرس القيم الإنسانية النبيلة في نفوس الصغار، ومنها مسرحيتيّ: ” توتا والقردة شيتا ” و”جزيرة كيدز إيريا” من الكويت، وعروض الصور المجسمة “هارا هيروكي”.

لم يقتصر المهرجان على القراءة والفنون المختلفة، بل شملً إمداد الأطفال بالمزيد من المعلومات الحياتية الأخرى، مثل ما يقدمه ركن الطهي، عن طريق تقديم الكثير من المعلومات الغذائية المفيدة للأطفال بشأن ما يختارون تناوله أو شربه ما بين الحين والاَخر، إلى جانب تعليمهم كيفية تحضير أكلات خاصة بصورة عملية داخل المهرجان، فضلاً عن تنظيم مسابقات عديدة، مختلفة الشرائح العمرية، للتنافس بين صغار السن، تشمل مَن هم ما بين 6 لـ 16 سنة، على طهي المأكولات على وجه الخصوص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل