المحتوى الرئيسى

المشكلة عندك والحل عندنا - برلمانى

04/23 14:05

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، نستعرضها كالتالى:

سكان عقار بشارع ترسا فى الجيزة يشكون انقطاع المياه 4 أيام متتالية

قال أهالى العقار رقم 15 فى شارع ترسا بالكوم الأخضر، التابع لحى العمرانية: نعانى من انقطاع المياه لمدة 4 أيام جراء كسر ماسورة المياه من قبل شركة الكهرباء، التى عملت على توصيلها مرة أخرى بطريقة خاطئة، ما تسبب فى انسداد المواسير الموصلة للعقار وبالتالى انقطاع المياه، مشددين أن العمارة يقطن بها أطفال ومسنين ولا يتحملون انقطاع المياه لمدة 4 أيام.

وتابع الأهالى، لـ"صحافة المواطن" عند طلب شركة المياه بتوصيلها مرة أخرى وإصلاح العطل، حضر موفد الشركة وأخبر السكان بأن ليس لديه فرقة للحفر، مطالبا السكان بإحضار الفرقة ومعدات الحفر. فاستجاب السكان وأحضروا معدات الحفر من مقاول كلفهم 16 ألف جنيه لتوصيل المياه.

واستطردوا: جاء الحى وصادر معدات الحفر ومنها الحفار الذى استأجره سكان العقار على حسابهم الشخصى، وقال لهم رئيس الحى لابد من دفع غرامة 55 ألف جنيه، متهما سكان العقار بسرقة المياه رغم أنهم يمتلكون عداد مياه. وبالتالى ليسوا فى حاجة لسرقة المياه. كل ما أرادوه توصيل المياه مرة أخرى. مع العلم أنهم أحضروا مقاولا على حسابهم لتوصيل المياه من الماسورة القديمة التى تعرضت للكسر. ويعانون الآن من المياه المحملة بالرمل والزلط جراء توصيلها بطريق الخطأ. متابعين أنهم يواجهون تعنت فى إخراج الحفار وتوصيل المياه عبر ماسورة جديدة اشتروها على حسابهم.

القمامة تغزو كوبرى ميت نما بالقليوبية وآلاف المواطنين يعانون منها يوميا

أرسل القارئ محمد زهران، شكوى من تدهور كوبرى ميت نما، التابعة لمركز قليوب، بمحافظة القليوبية، مضيفا «يعانى الأهالى من حالة الكوبرى الذى يربط القرية بمدينة قليوب ويسلكه أكثر من 5000 مواطن يوميا بين أولياء الأمور والطلاب والموظفين.

وأضاف القارئ عبر شكواه، «القمامة تغزو الكوبرى من جميع النواحى، مما يمنع الاهالى من المرور، بسبب الروائح الكريهة الصادرة منه، إلى جانب تهالك أساساته، مما يهدد حياة أرواح المواطنين خلال سيرهم عليه»، مطالبا محافظة القليوبية بسرعة التدخل وضرورة إجراء صيانة وترميم قبل ان ينذر بكارثة محتملة.

شكوى من وصول أدخنة محارق النفايات لمنازل الأهالى بالإبرهيمية الشرقية

أرسل القارئ محمد السيد، شكوى من معاناة أهالى مركز الإبراهيمية من أدخنة حرق النفايات بمحافظة الشرقية، مضيفا «محرقة نفايات مستشفي الخضارية مركز الإبراهيمية شرقية  داخل الكتلة السكنية وهناك 5 مستشفيات تلقى بها المخلفات، وتسببت فى أمراض خبيثة فى القرية، وأسفرت عن إصابة 10 حالات بسرطان وفشل كلوى لآن الأدخنة تدخل البيوت».

وطالب القارئ عبر شكواه، وزارة الصحة، بنقل محرقة النفايات بعيدا عن الكتلة السكنية، بإدارة مستقلة بذاتها عن المستشفى بالصحراء، وتفادى العواقب الوخيمة التى تحدث مستقبلا من الأدخنة السامة التى تصدرها المحارق.

‏موظف يطالب مجلس مدينة قليوب بإنارة وتسوية طريق ميت حلفا بالقليوبية

طالب أحد المواطين ويدعي سيد الجنزورى، من مجلس مدينة قليوب، بتوفير خدمات المجلس للمواطنين. 

وقال إنه منذ أسبوع يسعى بكل الطرق لتسوية وإنارة الطريق الواقع فى نطاق الوحدة المحلية لقرية ميت حلفا التابعة لرئاسة مجلس مدينة قليوب، مضيفا أنه شارع حيوى ورئيسى ويربط بين طريق مصر إسكندرية الزراعى وبين مطلع الدائرى، ويقع فى نطاق قطاع كبير من مدارس غرب شبرا الخيمة.

وتابع، "أنا بطلب مطلب عام وهو إنارة وتسوية طريق عام يحمى أولادنا وأرواحنا من الموت المحقق".‏

قارئ يشكو من انتشار الكلاب الضالة بشوارع المعادى فى القاهرة

اشتكى القارئ محمد شوقى، من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة بشوارع حى المعادى بمحافظة القاهرة.

وقال القارئ، إن انتشار الكلاب الضالة أصبحت ظاهرة شديدة الخطورة على المواطنين، بسبب كثرة حوادث العقر، خاصة للأطفال.

وطالب القارئ، المسئولين المختصين عبر خدمة "صحافة المواطن" بـ"برلمانى" بضرورة العمل على محاربة الظاهرة وتوعية المواطنين للتعرف على كيفية مواجهة هذه الظاهرة.

شكوى من احتلال المطاعم الأرصفة وحرم الطريق بالحى العاشر 6 أكتوبر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل