المحتوى الرئيسى

ختام مشروع «مدرستنا صحية بأيدينا» لتوعية طلاب المنيا

04/23 13:44

شهد محمد عبد الفتاح، سكرتير عام محافظة المنيا، حفل ختام مشروع «مدرستنا صحية بأيدينا» والذي نظمته شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، حيث استهدف المشروع تقديم النصح والتوعية لأكثر من 45 ألف طالب وطالبة ب60 مدرسة.

جاء ذلك بحضور محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور إبراهيم خالد، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري بالمحافظة، والسيد فاضل ممثل منظمة اليونيسيف.

ومن جانيه، قال الدكتور إبراهيم خالد، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إن الهدف من المشروع هو تقديم النصيحة والتوعية للطلاب بأهمية النظافة العامة للمدرسة والمجتمع المحيط بهم والاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر الذي يكون معبرًا عن شخصية الفرد علاوة على تقديم أساليب وطرق ترشيد استهلاك المياه وعدم إهدارها، وطرق الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي عن طريق تنقيتها ومعالجتها وإعادة استخدامها مرة أخرى.

ووجه محمد عزب، وكيل وزارة التربية والتعليم، الشكر للقائمين على تنفيذ المشروع، قائلًا: «إن المشروع استهدف في المقام الأول مخاطبة الطلبة بضرورة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها والبداية من خلال المعلم الذي يقوم بترسيخ فكرة ترشيد واستهلاك المياه في عقول الطلبة بالعديد من الطرق القريبة إليهم والتي تلقى صدى سريع في نفوسهم ومنها المسابقات أو المسرحيات التمثيلية التعليمية أو التكرار دائمًا على هذه النصائح بشكل يومي».

وضم الحفل عدد من الفقرات الغنائية والفنية، بالإضافة إلى معرض فني للطلاب المشاركين وتكريم مديري ومعلمي المدارس المشاركة في تنفيذ المشروع وعدد من قيادات التعليم.

قال الدكتور محمد محمود سعفان، وزير القوى العاملة، أنه سيتم الإعلان خلال شهور قليلة عن خطة شاملة لتقديم حزمة رعاية متكاملة للعمالة الغير منتظمة، على مستوى الجمهورية بعد الانتهاء من الحصر الشامل لهم في ...

قال الشيخ جمال حبيب، محمد رئيس الإدارة المركزية لمنطقة جنوب سيناء، لـ«الدستور»: «إنه وخلال تفقدة اليوم لجان الامتحانات النقل لطلاب الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي بمعهدي الجبيل الابتدائي ووادى ...

كرم عصام البديوي، محافظ المنيا، عددًا من الأمهات المثاليات، خلال الحفل الذي نظمته مديرية التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع جمعيات «الشبان المسلمين» و«المسيحية» و«الهلال الأحمر». حضر الاحتفال الدكتور ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل