المحتوى الرئيسى

"جنوب القاهرة للكهرباء": تحويل 120 كم من الخطوط الهوائية لكابلات أرضية

04/23 13:42

عقد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع المهندس حسام الدين عفيفي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لاستعراض ما تم الوصول إليه في تنفيذ خطط التطوير بالشركة، والتي يمتد نطاق عملها إلى مناطق "كرداسة، والمنصورية، والواحات، وأوسيم، ووردان، ومنشآة القناطر، والصف، والعياط، وأطفيح، وأبوالنمرس، والحوامدية، والبدرشين".

وتناول الاجتماع، الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والاستثمارية الذاتية، وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات.

وبخصوص تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، قال رئيس الشركة، إنه جرى الانتهاء من تحويل ما يقرب من 120.5 كم من الخطوط الهوائية لكابلات أرضية بنسبة تنفيذ وصلت إلى حوالي 93.5%، وهناك بعض الاعتراضات من الأهالي تؤثر على نسبة التنفيذ.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والاستثمارية، أوضح رئيس الشركة، أنه تم إحلال وتوسعة عدد من أكشاك التوزيع، والانتهاء من تنفيذ 443 محولات و144 كشك معدني و304 لوحة جهد متوسط، و315 لوحة جهد منخفض.

وفيما يتعلق بشبكة الجهد المتوسط، ذكر أنه تم الانتهاء من تنفيذ 581 عامودًا، و245.81 كم من الموصلات الهوائية، و946.185 كم كابلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل