المحتوى الرئيسى

رئيس "دينية النواب" يتقدم ببيان عاجل حول نقل المنابر الأثرية من المساجد - برلمانى

04/23 12:32

تقدم الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، ببيان عاجل لوزير الآثار الدكتور خالد العنانى، حول نقل المنابر الأثرية من بعض المساجد، خوفا من سرقتها.

وقال "العبد"، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، إن الآثار قررت نقل 55 منبرا من المساجد الأثرية بعد تعرض هذه المساجد لسرقة بعض الحشوات والمشكاوات منها، مطالبا الوزير بكشف النقاب عن حقيقة نقل هذه المنابر، وكيفية النقل، وآلية الحفاظ عليها فى أثناء عملية النقل والمكان الذى ستؤول إليه.

وتساءل رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، حول نقل القطع الأثرية من المساجد بحجة منع سرقتها، وهو سيفرغ هذا المساجد من قيمتها الأثرية، وبالتالى يعزف زوارها عن زيارتها، مطالبا بتشديد الرقابة عليها وحراستها بالطرق الحديثة من خلال كاميرات المراقبة.

وخلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة الآن برئاسة الدكتور على عبد العال، عرض النائب سيف نصر الدين، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بيانه العاجل لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، بشأن نقص الأسمدة فى محافظة قنا ومعاناة الفلاحين بالمحافظة من هذه الأزمة.

وأضاف "نصر الدين"، أن نصف الكمية فقط يتم توفيرها، وهذا الأمر يشكل صعوبة على الفلاحين، إضافة إلى أن ما يتم توريده للمحافظة من أسوأ الأنواع، موضحا أن لجنة الزراعة سبق أن ناقشت الأمر مع الوزير ولكن دون جدوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل