المحتوى الرئيسى

نوال الزغبي: لا غيرة بين الفنانين... وملف طلاقي اُهمل

04/23 10:32

حلّت النجمة الذهبية نوال الزغبي ضيفة ضمن برنامج "بصراحة" مع الإعلامية باتريسيا هاشم عبر أثير إذاعة "فايم أف أم" لتتحدث عن نجاح أغنيتها الجديدة "قالوا" وأعمالها القادمة وحفلاتها الجديدة.

في بداية الحلقة، تحدثت باتريسيا هاشم عن نجاح أغنية "قالوا" والأرقام العالية التي حققتها حيث احتلت المرتبة الأولى في تونس، الجزائر والإمارات، وأحدثت ضجة كبيرة في كل مكان فهل تتوقع نوال سلفاً نجاح أغنياتها بهذا القدر؟ أشارت نوال الزغبي إلى أنها تختار أغنياتها بإحساسها وأيضاً بعقلها خاصة بعد مسيرة فنية طويلة، وخبرة كبيرة حيث قدمت العديد من الأغاني بمواضيع مختلفة ولإن التجدد يجب أن يكون موجوداً، فعندما سمعت أغنية "قالوا" رأت فيها شيئاً مختلفاً فموضوعها قريب من القلب ولحنها لا يحتاج إلى اكثر من ذلك، وغنتها باحساس عالٍ جداً وشعرت أن الإغنية مشروع "هيت" لأن الأغنية الناجحة لديها مواصفات معينة. حين قاطعتها باتريسيا مشيرة أن نوال تقطف الهيتات قطف، فعلقت نوال وقالت أن الخبرة تلعب دورها وشعرت أن "قالوا" أغنية "هيت" وفي النهاية "متل ما الله بريد".

وبالعودة إلى كلمات الأغنية أشارت "هاشم" أن نوال بالعادة لا تقول للرجل "ارجاع يلا رجاع تحتى عيّد" بل تقول "بتحب تبقى أهلا وسهلا وبتحب بتفل الله معك"، ابتسمت نوال وقالت "عم قول للعالم تحط عا عينن وبعدين بدبرك".

أغنية "قالوا" من كلمات مازن ضاهر، ألحان فضل سليمان وتوزيع عمر صباغ، وهو التعاون الأول لنوال معهما ولكنها ستكرر التعاون مع فضل سليمان بأربع أغان وتوزيع مع عمر صباغ، حيث أشارت أن في ألبومها الجديد ستعيد التعاون معهما وأعربت عن سعادتها بهذا التعاون ووصفتهما بالمبدعين. وأكدت أن أغنية "قالوا" نموذج صغير عن الأغاني الباقية الرائعة في الالبوم لأنها محتفظة بالاغاني الأهم للألبوم.

عقد جديد مع شركة روتانا؟

ورداً على سؤال هل سيكون الألبوم من إنتاجها الخاص أو من إنتاج شركة "روتانا" بعدما غازلتها الأخيرة حيث أشارت باتريسيا أن معلوماتها تؤكد على أن روتانا عرضت توقيع عقد جديد معها، أكدت نوال أن علاقة صداقة قوية تجمعها مع رئيس شركة روتانا اﻷستاذ سالم الهندي، وهي تحب الشركة وسبق أن عملا سوياً وقدما أجمل الأعمال، وعبرت عن محبتها لشربل ضومط وتتفاءل به، وهو صديق لها والمفاوضات جارية بينها وبين الشركة، وتمنت أن تعاود العمل مع الشركة لأنها تحبها وتحترمها ومديرها "بجنن" وتحترمه.

ورداً على سؤال أن هناك مرحلة تحوّل كبيرة فنياً تعيشها نوال الزغبي فما الذي تغيّر؟ أكدت أن كل فنان يمر بأوقات جيدة وصعبة على حدّ سواء في حياته وهي امرأة شرقية مرت بصعوبات عائلية ابعدتها قليلاً عن عملها ربما ولكن هذا البعد "منيح او مش منيح ما بعرف"، ولكن عندما عادت شعرت أن في داخلها خزّان من العطاء والطموح والنجاح.

وعن مواقع التواصل، أشارت أنها بدأت منذ عامين تنشط أكثر على مواقع التواصل واقتنعت بها خاصة أنها تخرجت من مدرسة المخرج سيمون اسمر الذي وصفته بالعملاق الكبير الذي يقول "إنه طالما إنت بعيدة أفضل والناس تشتاق لها"، وأكدت نوال أن هذه النظرية مهمة هي التي جعلت منها نوال الزغبي، وجعلت منها نجمة. قاطعتها باتريسيا مشيرة أن مواقع التواصل كسرت هذه النظرية، فوافقتها نوال وأكدت إنه مع الوقت كل شيء تغيّر في هذا العالم حتى الموسيقى. وأصبحنا في عصر مواقع التواصل. وأكدت أنها سعيدة بالتواصل مع جمهورها وهي من تدير حساباتها وفي بعض الأحيان تديرها شركة مختصة في حال كانت مشغولة.

استغنائها عن طوني مندلق بعد سنوات طويلة: فيكتور كيروز هو تلميذ طوني مندلق والتلميذ تفوق على أستاذه.

وعن تغيير لوكها الجديد، شكرت نوال مصفف الشعر فيكتور كيروز. حينها قاطعتها باتريسيا متساءلة حول تخلّيها عن مصفف الشعر طوني مندلق الذي رافقها لسنوات، فأجابت نوال ممازحة "طلقتو... إذا زوجي وطلقتو". قاطعتها باتريسيا من جديد مشيرة إنها لم تتطلق حتى اليوم، فعلقت نوال ضاحكة "بين يوم والتاني شغّالين شغّالين" وتابعت نوال إنها تحب وتحترم طوني مندلق ولكنها أحبت أن تجدّد لوكها وطوني مندلق لديه عدة مشاكل "الله يشفي زوجته"، فاحبت أن تغير وفيكتور كيروز هو تلميذ طوني مندلق والتلميذ تفوق على أستاذه.

تدخلت باتريسيا هاشم وأشارت أن نوال الزغبي عندما تتخلى عن شخص ما تحجمه بسرعة، وهكذا فعلت عندما تخلت عن المصمم إيلي صعب حيث اعتمدت نفس الأسلوب، وأن الذي يقهر نوال الزغبي يُعاقب بشكل فظيع، أشارت نوال إلى أنها تكنّ فائق الاحترام لطوني مندلق، كما للمصمم العالمي إيلي صعب التي لم تعد تتعامل معه لأنها لم تعد ترى نفسها متجددة بأزيائه بعد 20 عاماً من التعاون. وعبرت عن سعادتها بالتعامل مع المصمم العالمي زهير مراد التي دائمًا ما تشعر انها متجددة معه.

وانتقالا إلى أعمالها الفنية خاصة أنها تقدم أفضل ما عندها فنياً في هذه المرحلة بأعلى طاقة لديها، أكدت أن في بعض الأوقات تحب أن تعطي كل طاقتها في عدة أعمال وهي تختزن طاقة كبيرة ستفجرها في الألبوم الجديد والكليب أيضاً.

لا ينفع مع شيرين نصحها بعدم الزواج

ورداً على سؤال أنها باركت لصديقتها الفنانة شيرين عبدالوهاب عبر مواقع التواصل ففي حال وجهت لها دعوة لحضور الزفاف هل كانت ستلبيها؟ أشارت نوال أن شيرين لم تقم بدعوة الفنانين وكان حفل زفافها سريعاً، وقالت "هودول مش بيناتنا" والأهم بأن تكون راضية وسعيدة باختيارها لشريك حياتها، وباركت لشيرين وزوجها. وأكدت أنها تستحق السعادة وتليق بها.

ورداً على سؤال لو التقت بشيرين قبل الزفاف هل كانت نصحتها بعدم الزواج،؟ قالت نوال ضاحكة أن شيرين سبق أن تزوجت مرتين والآن ثالث مرة، وتابعت أن شيرين الوحيدة التي لا تستطيع أن تنصحها بهذا الموضوع.

لا تترر لمسلسل رمضاني هذا العام

ورداً على سؤال هل ستطل بتتر مسلسل جديد في رمضان، قالت نوال "كلا" لأن تتر "كراميل" وتتر "الناس العزاز" نجحا كثيراً فلا تريد أن تقدم عملاً بمستوى أقل منهما، وكشفت أنها اجتمعت مع الفنان عمرو مصطفى، وقال لها أن لديه الكثير من التترات ولكن ليس أفضل من "الناس العزاز" ووافقته الرأي لأنها لا تريد أن تغني تتر أقل من "الناس العزاز".

ورداً على سؤال حول رأيها بترشح الفنانين إلى الإنتخابات النيابية، وهل تقوم بهذه الخطوة، قالت إنها لا تترشح في هذه المرحلة لإنها ستحترق لإنها فترة صعبة، وأكدت أن البلد يحتاج إلى "روح شباب" وناس تخاف وتحب هذا البلد، وأكدت أنها ستنتخب في 6 ايار في منطقة "جل الديب" في المتن، قاطعتها باتريسيا لافتة هل لديها مشكلة في أن تقول من ستنتخب؟ فكشفت نوال أنها ستنتخب دولة الرئيس "ميشال المرّ" الذي وصفته بالأب الروحي بالنسبة لها، وهي تلجأ إليه منذ فترة طويلة ووقف إلى جانبها وتحترمه كثيراً وهو كبير بكل معنى الكلمة.

وتابعت أنها تحترم كل الأحزاب والتيارات على الرغم من أنها لا ترى تحسنًا من أي منهم على أمل أن يحققوا شيئاً هذه المرة.

لا اوافق على تصريح مايا دياب

وانتقالاً إلى موضوع علاقتها مع زملائها وزميلاتها في الفن حيث صرحت النجمة مايا دياب مؤخراً ضمن برنامج "بصراحة" أنه لا يوجد صداقات في الوسط الفني بسبب الغيرة، فهل توافق هي على هذا الموضوع؟ قالت نوال "كلا لا أوافقها الرأي" وتساءلت "غيرة شو مثلاً؟"، أشارت باتريسيا "بغاروا من بعض"، أكدت نوال أنها على علاقة جيدة مع بعض الفنانين فلا يوجد غيرة بينهم، وضربت مثلاً بذلك عندما كانت هي ونجوى كرم على متن باخرة النجوم حيث حضرت نجوى حفلتها وهي فعلت نفس الشيء، وتابعت نفس الموضوع قد يحصل مع نانسي عجرم وإليسا وهي تحب نفسياتهما "كلن لذيذين وكل وحدة عندا ثقة بنفسها"، وختمت حديثها بهذا الموضوع أنه يوجد صداقات؛ ولكن ليس أعز الاصدقاء فهي لغاية اليوم لم تحظى بأعز الاصدقاء.

فضل شاكر فنان عظيم ولكن هناك قانون ودولة

ورداً على سؤال هل هي مع عودة الفنان المعتزل فضل شاكر إلى الفن وكأن شيئاً لم يكن؟ أكدت أن موضوع فضل شاكر حساس جداً فهو فنان عظيم وصوته رائع ومميز، وبالنسبة للشق السياسي لا دخل لها به فهي فنانة وتسمع موسيقى، هناك قانون ودولة هي تهتم بهذا الشيء ولا تستطيع القول أكثر من ذلك.

قلب نوال ترمّم منذ أن خرجت وأغلقت الباب خلفها

وحول التحليل النفسي الذي يقول أن الذي يعمل كثيراً بشكل لافت ويضع طاقة كبيرة في الرياضة هؤلاء الاشخاص يعيشون فراغاً عاطفياً، ضحكت نوال وكشفت أنها تحب ممارسة الرياضة منذ فترة طويلة وكان المدرب يمرنها في المنزل في النهاية ملت فقررت أن تذهب إلى النادي الرياضي وسعيدة بهذه الخطوة خاصة إنها تمنحها طاقة ايجابية، ولفتت أنها لا تأخذ أي نوع أدوية للإعصاب والرياضة تخفف من الضغط دون أن تحتاج إلى أدوية.

ورداً على سؤال هل قلب نوال الزغبي ترمم أم لا؟ أشارت أن قلب نوال "بجنن" منذ عشر سنوات حتى اليوم، وأكدت أنها منذ أن خرجت أغلقت خلفها الباب ترمم.

ولمن يُراقب نوال من بعيد ويعتقد أنها تعيش La Vie En Rose فهل هذا صحيح؟ فأجابت نوال أن لا أحد يعيش La Vie En Rose فالحياة فيها الكثير من المشاكل على الرغم من الأشياء اﻹيجابية. فقاطعتها باتريسيا متساءلة أي لون تعيش نوال حالياً؟ فأجابت مبتسمة "ما راح خبرك".

لا تواصل مع تيا ولكن بالنهاية هي حبيبة قلبي

ورداً على سؤال أن الراحل الكبير جبران خليل جبران كان على حق عندما قال "أولادكم ليسوا لكم" فكيف علاقتها اليوم بابنتها "تيا" ؟ أشارت نوال أن "تيا" تعيش مع والدها وهذا حق من حقوقها وأصبحت بعمر تستطيع أن تختار مع من تريد أن تعيش واختارت أن تعيش مع والدها، وهي رحبت بالفكرة فهي لا تجبر أولادها على شيء. قاطعتها باتريسيا متساءلة هل العلاقة أفضل معها؟ قالت "إيه عادي ما في غلط". سألت باتريسيا هل هناك من تواصل بينهما؟ قالت نوال "تواصل تواصل ما في؛ ولكن في النهاية تيا ابنتي وحبيبة قلبي، وهي تعيش عند والدها وليس في مكان آخر".

هناك إهمال في ملف طلاقي

وعن قصة طلاقها هل هناك من تطور جديد، أشارت نوال أن قصتها طالت لأن كان هناك من إهمال في الملف ولا تريد أن تتحدث أكثر في الموضوع وقريباً عندما تحصل على الطلاق ستتحدث به.

الموسيقار طلال قرر تأجيل طرح العملين معي

ورداً على سؤال حول تأجيل كليب "برج الحمل"، أشارت نوال أن الموسيقار طلال قرر تأجيل الكليب، وطرح كليب "لا تلعب معايا" وهما من إنتاجه. ولفتت أن "برج الحمل" أغنية صيفية أكثر.

وحول حفلاتها والديو مع النجم ناجي اسطا في أكثر من حفلة، أكدت أنها تحب أن تدعم الناس الطموحين الذين يملكون مقومات النجومية، وناجي صوته رائع وأغانيه ناجحة والناس يحبونه وهو خلوق، وتجمعها صداقة معه "وليش لأ اذا دعمتو بحفلاتي بالعكس بنورلي حفلتي". وشددت أنها تحب أن تعطي فرصة لغيرها أيضاً.

الناس ملوا من برامج الهواة ولكن المهم عاصي مستمر وحول إصرارها على عدم مشاركتها ضمن لجان التحكيم أو لم يعد يعرض عليها أن تشارك ضمنها، قالت "خلص لجان التحكيم" وكي لا تفهم خطأ تابعت أن الناس ملّوا من هذه البرامج.

ورداً على سؤال أي لجنة تحكيم "اهضم" بين "ذا فويس" محمد حماقي، اليسا، أحلام وعاصي الحلاني أو السابقة التي ضمت كاظم الساهر، شيرين عبدالوهاب، عاصي الحلاني وصابر الرباعي؟ "كل لجنة لديها مقومات والأهم أن عاصي الحلاني مستمر واحبهم جميعاً."

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل