المحتوى الرئيسى

خلال 2018.. الطيران القطري يتحرش بالطائرات الإماراتية 4 مرات

04/23 10:08

كلاكيت رابع مرة.. هكذا تتوالى هجمات المقاتلات قطرية، على الطائرات الإماراتية، تحت مزاعم قطرية، باختراق الطائرات الإماراتية مجالها الجوي.

وكانت آخر تلك الإدعاءات القطرية، اليوم حين هاجمت مقاتلات قطرية طائرة إماراتية مدنية، على متنها 86 راكبًا أثناء عبورها الأجواء التي تديرها البحرين في رحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليًا، الأمر الذي دعا هيئة الطيران المدني إلى التصريح بأن تكرار تلك الهجمات من قبل قطر، يعد خرق للقوانين والاتفاقات الدولية، كونها تهدد سلامة الركاب.

في إطار الحديث عن مهاجمة المقاتلات القطرية إلى طائرة إماراتية، فقد تكررت تلك الواقعة من قبل، وتستعرض "الدستور" أبرز تلك الهجمات.

15 يناير.. هجمات المقاتلات قطرية على طائرتين مدنيتين تابعة للإمارات

في 15 يناير 2018، اتهمت الإمارات مقاتلات قطرية باعتراض طائرتين مدنيتين تابعة لها خلال رحلتهما إلى العاصمة البحرينية المنامة، نفت الدوحة تلك الاتهامات الموجه لها من قبل أبوظبي بانتهاك مجالها الجوي، وبدأ التصعيد حين قدمت الحكومة القطرية شكوى للأمم المتحدة بشأن تلك الواقعة.

23 يناير.. هجمات قطر واعتراض طائرتي شحن عسكريتين للإمارات

ويوم 23 يناير 2018 قالت الإمارات إن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتي شحن عسكريتين دون تحديد التاريخ، حيث أعلنت أنه تم استحداث مسارات جوية جديدة للطائرات العسكرية تصل من خلالها إلى شتى الوجهات المعتادة، عبر أجواء المملكة العربية السعودية" تجنبا لعدم التصعيد.

مارس.. مزامع قطرية باختراق طائرة شحن عسكرية إماراتية لأجواءها

في مارس انتشرت مزاعم حول اختراق طائرة شحن عسكرية إماراتية، الأجواء القطرية، في مارس، وتعالت تلك المزاعم حول أن الطائرة الإماراتية كانت متجهة من أبو ظبي للكويت عندما دخلت المجال الجوي القطري دون تصريح، ما دعا المقاتلات القطرية إلى اعتراض الطائرة الإماراتية بعد أن حاولت التواصل معها دون رد من الطاقم – بحسب زعم قطر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل