المحتوى الرئيسى

مديرة كامبريدج أناليتكا السابقة تدافع عن خصوصية البيانات!

04/23 07:56

البيانات هي السلعة الأكثر أهمية الآن وأثمن حتى من النفط في بعض الأحيان، وتلك هي الحقيقة التي أشارت إليها المديرة السابقة لشركة كامبريدج أناليتكا بريتاني كايزر، في كلمتها أثناء مؤتمر صحفي بنيويورك، بشأن مبادرة جديدة لخصوصية البيانات.

تدعم المبادرة منصة IOVO والتي تؤمن بعكس كل ما قامت به كامبريدج أناليتكا، وتقدم رؤية مدهشة للمستقبل إذ يدفع المُعلنون لك لعرض إعلاناتهم.

هل اخترقت كامبريدج أناليتكا رسائلك الخاصة على فيسبوك أيضًا؟

أوضحت كايزر رأيها بشأن الخصوصية والبيانات في كلمتها كالتالي: “أكبر الشركات العالمية حاليًا تتكون من تريليونات الدولارات ذات الأصول الرقمية والتي يجب تنتمي -في رأيي- لنا كأفراد. فتلك الشركات جمعت بياناتنا ووضعتها في نماذج واستثمرت فيها، كما بيعت كبيانات خام في أحيان أخرى، وأحيانًا رُخصت للاستخدام الإعلاني فقط ليتمكن المعلنون من استهدافنا”.

كما أشارت إلى أن الإعلانات المُعتمدة على البيانات ليست مجرد مضايقات بسيطة عبر الإنترنت، فالإعلان وفر وصولًا مجانيًا ومفتوحًا لكل مواقع الويب التي يمكن تخيلها كمصدر للبيانات، مثل الاتصالات والمعلومات، بالإضافة للربح الضخم الذي تحصل عليه شركات مثل جوجل وفيسبوك اعتمادًا على منصاتها الإعلانية الكثيفة، لكنها لا تؤيد حملات حذف التطبيقات والحسابات من تلك المنصات، ولكن إصلاحها.

وتقول عن مبادرة IOVO الجديدة إنها ستعيد قيمة تلك البيانات لأصحابها، عبر إنشاء قاعدة بيانات لا مركزية قائمة على مفاهيم Blockchain لإعادة التحك في البيانات ثانية أصحابها، وحتى كيفية الاستفادة منها. فيمكن للمطورين تطوير تطبيقات عبر منصة IOVO أو تحديث تطبيقات قديمة بما يتناسب مع المنصة.

أول تطبيقات المنصة هو Influnomy، ويسمح بخصم جزء من مدفوعات المستخدم عبر نشره للمحتوى المطلوب على منصات التواصل الاجتماعي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مديرة كامبريدج أناليتكا السابقة تدافع عن خصوصية البيانات!

كيف تحذف حسابك الشخصي نهائيا على فيسبوك؟

“Be”.. فرشاة الأسنان الأولى المتحركة دون بطارية

شهد احتفال هواوي حضور نخبة من نجوم النادي الأهلي

في عام 2014 طور الباحث ألكسندر كوجان تطبيقًا اختباريًا حمله 270 ألف مستخدم لفيسبوك،...

سبق وحذرت لجنة استخبارات أمريكية من الخطورة الأمنية لشركتي ZTE وهواوي Huawei الصينيتين

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل