المحتوى الرئيسى

أجندة الاثنين: افتتاح ملتقى الاتحادات الطلابية الجامعية.. وماكرون يزور أمريكا | المصري اليوم

04/23 06:24

ينظم متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع إدارة الوعي الأثري بمنطقة آثار الإسكندرية احتفالية بعنوان «إنقاذ معبد الرأس السوداء بين الماضي والحاضر».

يبدأ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، زيارة دولة إلى الولايات المتحدة الأمريكية هي الأولى من نوعها منذ وصوله إلى سدة الرئاسة ببلاده في مايو الماضي، يتم خلالها بحث العديد من القضايا المشتركة والملفات الخلافية بين الجانبين.

تستضيف العاصمة الموريتانية نواكشوط أعمال مؤتمر إقليمي حول «تمويل المشاريع المائية.. التحديات والآفاق والفرص»، والذي تنظمه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو»، بالتعاون مع مؤسسة الشراكة العالمية للمياه واللجنة الوطنية الموريتانية للتربية والثقافة والعلوم.

تشارك الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بوزارة الثقافة، في فعاليات المؤتمر الحادي عشر لقسم المكتبات والوثائق والمعلومات بجامعة القاهرة والذي يفتتحه رئيس الجامعة الدكتور محمد الخشت.

يفتتح المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، ملتقى الاتحادات الطلابية للجامعات المصرية الذي تنفذه وزارة الشباب تحت شعار «شباب ضد الإرهاب» بمشاركة 125 شابا وفتاة من أعضاء الاتحادات الطلابية للجامعات.

يشهد المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للسلاح برئاسة عبدالمنعم الحسيني ونظيره الإيطالي برئاسة جورجيو سكارسو بمقر اللجنة الاولمبية باستاد القاهرة.

تعقد اللجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية «لبحث مسألة تجريم دفع الفدية»، اجتماعها الثالث بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية والذي يستمر يومين.

يقيم المجلس الأعلى للثقافة، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، ملتقى «الملامح الشعبية للواحات المصرية»، على مدى يومين بمدينة الواحات البحرية وذلك في إطار الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتراث، والتي يشرف عليها الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة.

تنظم إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع مجموعة «سماس» للملكية الفكرية، احتفالية بمقر الجامعة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية.

Comments

عاجل