المحتوى الرئيسى

صلاح ملك إنجلترا.. كم جائزة حصدها مع ليفربول حتى الآن؟

04/23 01:54

نال الدولي المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري (2017-2018)، التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين بتصويت اللاعبين.

وتفوق صلاح على كيفن دي بروين وليروي ساني وديفيد سيلفا ثلاثي مانشستر سيتي، وهاري كين مهاجم توتنهام، وديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد (طالع التفاصيل).

ونستعرض في التقرير التالي أبرز 25 جائزة حصدها صاحب الـ25 عامًا منذ انضمامه لليفربول:

- أفضل لاعب إفريقي (1)

فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 من "كاف"، وأصبح أول مصري يفوز بها منذ 34 عامًا، متفوقًا على ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج (طالع التفاصيل).

- أفضل لاعب إفريقي من "بي بي سي" (1)

نال صلاح جائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017 من هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" بحضور مدربه يورجن كلوب، وأصبح ثالث لاعب مصري يفوز بها (طالع التفاصيل).

- لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي (3)

فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ثلاث مرات، في شهور نوفمبر وفبراير ومارس، كأول لاعب في تاريخ المسابقة يحقق هذا الإنجاز بموسم واحد (طالع التفاصيل).

- لاعب الشهر من رابطة المحترفين (4)

حصد صلاح جائزة لاعب الشهر في بريميرليج من رابطة اللاعبين المحترفين أربع مرات هذا الموسم، في شهور نوفمبر وديسمبر 2017، وفبراير ومارس 2018 (طالع التفاصيل).

- لاعب الشهر في ليفربول (6)

يعد صلاح أكثر لاعبي ليفربول حصدًا لجائزة لاعب الشهر هذا الموسم (6 مرات)، عن أشهر أغسطس وسبتمبر ونوفمبر وديسمبر، وفبراير ومارس 2018 (طالع التفاصيل).

- هدف الشهر في ليفربول (5)

الهدف الرابع لصلاح في شباك واتفورد بالجولة الـ31 من الدوري الإنجليزي منح الفرعون المصري جائزة أجمل هدف خلال شهر مارس، كخامس مرة يُتوج بها (طالع التفاصيل).

- لاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا (3)

حصد صلاح جائزة لاعب الجولة في دوري الأبطال بالموسم الجاري ثلاث مرات، آخرها في ذهاب الدور ربع النهائي من المسابقة الأغلى، متفوقًا على نجوم أوروبا (طالع التفاصيل).

- هدف الجولة في دوري أبطال أوروبا (1)

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل