المحتوى الرئيسى

أول محطة كهرباء من الخلايا الشمسية بالمنيا

04/22 23:45

وافق مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل علي تنفيذ مشروع إنتاج الكهرباء بقدرة 600 ميجاوات من الخلايا الشمسية في منطقة غرب النيل، بمحافظة المنيا، بتنفيذ شركة سكاي بور الأمريكية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وكشف مصدر مسئول في وزارة الكهرباء لـ«الدستور»، أن حصول شركة سكاي الأمريكية علي عقد تنفيذ المحطة الشمسية في منطقة غرب النيل، يعد استعادة للتعاون بين الحكومة المصرية والشركات الأمريكية في مجال الطاقة الكهربائية مرة أخري، بعد غياب سنوات طوال، مشيرًا إلي أن التعاقد بين "الكهرباء" والشركة الأمريكية نتاج عدة لقاءات بدأت في أكتوبر 2014، عندما استقبلت وزارة الاستثمار عددًا من ممثلى الشركات الأمريكية الراغبة فى الاستثمار في مجال الطاقة منها "سكاي بور"، والتي بادرت بإبداء رغبتها في الاستثمار فى مجال الطاقة المتجددة في مصر.

وأكد الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أن مشروع إنتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية بقدرة 600 ميجاوات يأتي ضمن خطة الهيئة لتنفيذ مشروعات بقدرة 1800 ميجاوات في جنوب مصر، مؤكدًا أن 1200 ميجاوات منها جار تنفيذها ضمن مزرعة الطاقة الشمسية الأولي في العالم في مدينة بنبان غرب محافظة أسوان.

وأوضح الخياط، في تصريح خاص لـ«الدستور»، أن هذه المشروعات كان من المقرر أن يتم تنفيذها في منطقة جبل الزيت بالكامل، ولكن تم نقلها قبل البدء في التنفيذ إلى مدينة بنبان، وذلك بعد الحصول موافقة مجلس الوزراء علي إقامة المشروعات وتحديد سعر شراء الطاقة من المستثمرين وبنود تعريفة التغذية التي يتحملها المستثمر وبنود أخرى تتحملها الدولة ضمن شروط التعاقد.

تعاقد المطرب أحمد سعد مع شركة "مزيكا" للإنتاج الغنائي لمالكها محسن جابر، لتولي مهمة إنتاج ألبوماته الغنائية وكليباته الجديدة، حضر توقيع العقد زوجته الفنانة سمية الخشاب. في سياق مختلف، تعاقد سعد مع ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل