المحتوى الرئيسى

«برلمانية المحافظين» عن المشادة الكلامية بلجنة الصحة: «المواطن ليس حقلًا للتجارب»

04/22 21:56

علقت النائبة هالة أبو السعد، رئيس الهيئة البرلمانية بحزب المحافظين، على المشادة الكلامية التى وقعت اليوم بينها وبين الدكتور محمود المتيني عميد كلية الطب بجامعة عين شمس، بسبب قانون «التجارب السريرية» المطروح على لجنة الصحة، قائلة: «مجلس النواب مهمته حماية المواطن المصرى من تحويله إلى حقل تجارب للأبحاث الإكلينيكية».

وأوضحت «أبو السعد»، فى تصريح لها اليوم الأحد، أن البرلمان من خلال لجنتى الصحة والتعليم اجتمع مع عمداء الجامعات المصرية للبت فى قانون التجارب السريرية، لافتة إلى أن البعض منهم كان يتعالى على المجلس الذى مهمته فى الأساس إقرار القوانين التى تحمى المواطن وتحافظ على حقوقه. 

وأضافت أن قانون التجارب الإكلينيكية صدر له عرض على الجلسة العامة للمجلس، مشيرة إلى أن هذا القانون هو قانون أمن قومى مصرى، وسيجذب الاستثمارات وهام للغاية، ولا ننكر ذلك، وكان لا بد من إصداره من سنين مضت. 

وتابعت: «معظم الدكارتة الذى حضروا اليوم إلى البرلمان لديهم مراكز أبحاث خاصة، وهذا لا يعيب، ولكن هناك ازدواجية فى العرض، وما صدر من الدكتور «المتينى» أنه لا يسيس العلم أمر غير مرغوب فيه، وما هو مفهوم تسيس العلم بالنسبة له؟». 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل