المحتوى الرئيسى

5 نصائح غالية لمعالجة حساسية الأسنان

04/22 21:31

يمر الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأسنان بأزمات مزعجة عند تناولهم الطعام والشراب، حيث يتأثرون كثيرا ببرودة أو بسخونة الأطعمة والسوائل، ما يلزمهم باتباع بعض النصائح المهمة والضرورية من أجل تقليل توابع تلك الحساسية مع الوقت.

يجب أن يتم تقليل تناول تلك الأطعمة والمشروبات قدر المستطاع، حيث تسبب في تآكل مينا الأسنان، وتجعلها عرضة للحساسية، لذا ينصح بغسل الأسنان في حالة تناول تلك الأطعمة، مع تأجيل تلك المهمة لنحو 20 دقيقة كاملة بعد الطعام، لتجنب نشر الأحماض على الأسنان كلها.

ينصح باستخدام معجون أسنان مكون من البوتاسيوم، حيث يقوم بتكوين مادة على الأسنان لحمايتها من الحساسية، كذلك يجب ألا يتم الاستغناء عن تلك المنتجات مع زوال الألم، حيث يعد الانصراف عن استعمالها إيذانا بعودة الآلام والأزمات لسابق عهدها.

قد تظهر حساسية الأسنان عند بعض ممن يعانون من مشكلات اللثة وتحديدا انحسار أو تراجع اللثة، ما يجعل جزءا كبير من الأسنان معرضا للبرد أو للحرارة الشديدة، ومن ثم تزداد فرص الإصابة بحساسية الأسنان، لذا يجب أن تتبع نصائح طبيب الأسنان لمعالجة تلك الأزمة، حتى تقل مشكلات الحساسية المزعجة.

حيث تزداد فرص الإصابة بأسنان حساسة، مع التعامل الخشن معها أثناء عملية التنظيف لمرات عدة على مدار اليوم الواحد، الذي يؤدي غالبا إلى تآكل مينا الأسنان، وكذلك إلى تلف اللثة، لذا فمن الضروري جدا، أن يتم تغيير الطريقة المتبعة في تنظيف الأسنان، ومشاهدة الفارق الذي سيحدث مع مرور الوقت.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل