المحتوى الرئيسى

سجن «ضابطين» شرطة وعريف بالإسكندرية في هذه الواقعة «المخجلة»

04/22 20:43

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة ضابطي شرطة بالسجن 7 سنوات لأحدهما، وسنتين حبس للأخر، والسجن المشدد لعريف شرطة بتهمة الاستيلاء علي المال العام والتزوير وإخفاء أحراز.

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي ساري حنيش وعضوية المستشارين عبد المنعم الشناوي وياسر ياسين وأمانة سر عبد الجليل على خليفة.

وجاء بأوراق الدعوى التي تحمل رقم 5492 قيام المتهم الأول في القضية الرائد شريف محمد عبده، معاون قسم شرطة العامرية عام 2012 باختلاس سيارة «هيونداي الترا» من أحراز القسم الذي كان يعمل به في ذلك الوقت، ثم حرر السيارة من ديوان القسم وبيعها لحسابه الخاص عن طريق المتهم الثالث في القضية عريف شرطة حمدي مسعود 40 سنة والمكلف بخدمة حراسة السيارات المتحفظ عليها وبيعها للمتهم الثاني المقدم ياسر محمد فوزي 44 سنة ضابط شرطة بالمعاش.

وأسفرت التحريات عن قيام العريف "حمدي مسعود" بالتوجه إلى منطقة كفر الدوار ومعه مبلغ مالي تحصل عليه من الرائد شريف عبده "المتهم الأول" لإحضاره السيارة من شخص وتسليمها للرائد شريف.

وأقر المقدم "ياسر" المتهم الثالث في القضية بالتحقيقات أنه تحصل على السيارة هيدونداي الترا فضي تحمل رقم 331917 ملاكي الغربية بالشراء من الرائد شريف أثناء عمل الأخير معاونًا لقسم العامرية دون علمه بمصدرها.

وأفا أنه لا يحمل أي أوراق أو مستندات خاصة بالسيارة وبالاستعلام عن اللوحات تبين عدم إدراج بيانات لها بإدارة المرور فيما أسفر فحص الشاسيه الذي يحمل رقم 730870، أنه تم ضبطها بمعرفة الإدارة العامة للمرور بالمحضر رقم 2026 لسنة 2012 جنح العامرية وأنها ضمن الأحراز التي تباشر النيابة العامة التحقيقات بشأنها كمضبوطات، وتم الاستيلاء عليها بمعرفة الضابط المتهم أثناء عمله.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل