المحتوى الرئيسى

بالصور| بينها كثبان "عرق الشابي" بالمغرب.. 5 عجائب طبيعية غير معروفة

04/22 19:56

توجد عجائب طبيعية في كل بلد تقريبًا، ولا يعرف العديد من الأشخاص سوى عدد قليل من عجائب العالم الرائعة، ولكن في أماكن كثيرة توجد عجائب جميلة ولكن شهرتها ضيقة.

في السطور التالية نستعرض مجموعة من العجائب الطبيعية المذهلة قليلة الشهرة، والتي تستحق الزيارة، وفقًا لموقع "list verse".

- كثبان "عرق الشابي" الرملية في المغرب:

"عرق الشابي" موجود في الصحراء المغربية، وهو عرض مذهل من الكثبان الرملية التي تنقل مشاهدها إلى عالم آخر، وتمتد على طول 22 كيلومترًا، وبعض الكثبان الرملية يصل ارتفاعها إلى 150 مترًا، ويعتقد أن تلك الرمال تعالج الآلام الجسدية، ويزور المغاربة هذا المكان كل عام ليدفنوا أنفسهم في أعماق الرمال الساخنة.

- برك ومراعي "بانتانال" في البرازيل:

"بانتانال" من أكبر الأراضي الرطبة في العالم، وبصرف النظر عن المناظر الطبيعية الجميلة، فهي أيضًا موطن لبعض الحيوانات البرية المذهلة والغريبة.

- حدائق "تيسنجي دا بيماراها" في مدغشقر:

تضم هذه الحدائق تشكيلات من الحجر الجيري المدهشة، وتلك التشكيلات هي السبب في اسمها، وتُعرف هذه التشكيلات باسم "تيسنجي" باللهجة المحلية، بالإضافة إلى تلك التكوينات الرائعة، يمكن أيضًا مشاهدة غابات "المانجروف" المحفوظة، ومجوعة مدهشة من الحيوانات والطيور الرائعة.

- وادي "جيوتشايقو" في الصين:

"جيوتشايقو" تعني "9 قرى"، والاسم مأخوذ من القرى التبتية التسعة الموجودة في هذا الوادي، ويمتلئ الوادي بالكامل بالأنهار والبحيرات الجميلة، كما تحيط به الجبال المغطاة بالثلوج، ويعتبر هذا المكان أعجوبة طبيعية هامة مصنفة كمحمية حيوية.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل