المحتوى الرئيسى

«صبحي»: هشام عبدالله أدمن المخدرات.. وإسرائيل اعترضت على «فارس بلا جواد»

04/22 18:08

وجه الفنان محمد صبحي رسائله ونصائحه للشباب في جامعة السويس صباح اليوم الأحد، خلال لقائه طلاب الجامعة ضمن الاحتفالات بعيد تحرير سيناء، تحت اسم «مستقبلنا بعيون شبابنا».

وطالب «صبحي» الشباب بأن يكون طموحًا حتى لو عمل ماسح أحذية، مشيرًا إلى أن أغلبية الشباب تفكر بالعمل دون أى طموحات مستقبلية.

وطالب الشباب بالحمية والغيرة على بلادهم، مؤكدًا أنهما لا يتعارضان مع طموحهم لتطوير البلد ونقد السلبيات.

وتذكر «صبحي» موقفا جمعه مع الفنان هشام عبدالله، أنه طرده من مسرحه بعد إدمانه المخدرات والخمور، مشيرًا إلى أنه اندهش من مشاركته في القنوات التي تسعى لاسقاط الوطن.

وأكد «صبحي» أنه وكل أبناء جيله يثمنون دور مدن القناة التاريخي خاصة في الفترة من حرب الاستنزاف وحتى أكتوبر 1973، وأنه جاء للسويس منذ 22 سنة وعرض مسرحيته «تخاريف» على مسرح إسماعيل ياسين.

وكشف «صبحي»، أن إسرائيل طلبت في عصر الرئيس الأسبق حسني مبارك حذف 147 مشهدا من مسلسل «فارس بلا جواد»، والذي دارت أحداثه حول بروتوكولات صهيون والتى كانت تكشف أطماع الإسرائيليين في المنطقة، والتي تحقق منها الحرب على العراق من خلال إعلانها السيطرة على الفرات.

وتابع أن الراحل عمر سليمان، مدير المخابرات، وقتها طلب حذف هذه المشاهد حرصًا على المصالح العليا للبلاد، مما أثار حفيظته واستقر على حذف 40 مشهدا فقط.

تواصل شركة "شنيدر" العالمية تركيب وحدات الطاقة الشمسية لبعض وديان جنوب سيناء تبرعًا منها لإنارة التجمعات طوال 24 ساعة بدلا من إنارة المحولات التى تستمر لقرابة 8 ساعات يوميًا، حيث تركب الشركة وحدة ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل