المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن: نهتم بدعم القائمين على الحرف اليدوية

04/22 16:40

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة معنية بشكل كبير بدعم الحرف اليدوية ودعم أصحابها للاستمرار فيها، كما تهتم الوزارة بتنظيم معارض لها سواء في العاصمة أو المحافظات، كما نهتم بتحول القائمين على الحرف اليدوية إلى الانخراط في العمل الرسمي عبر سجل تجاري والتوسع في نشاطه.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة اليوم، الأحد، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين لإعلان تفاصيل تنظيم معرض التصميم والحرف اليدوية تحت شعار"تصميمات يدوية بروح عصرية"، ويعرض المعرض تصميمات الحرف اليدوية على مساحة قدرها 2000 متر لمدة أربعة أيام بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر فى الفترة من 2 إلى 5 مايو 2018.

وأضافت "والي": "نسعى لتنظيم معارض دائمة تكتسب سمعة طيبة، كما نسعى لدعم الجمعيات الجادة"، مشيرة إلى أنه سيقام على هامش المعرض ورش عمل ومحاضرات تقدم معلومات هامة لرفع قدرات القائمين على الحرف اليدوية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصناعة والمجلس التصديري.

وأوضح خالد الميقاتي، رئيس جمعية المصدرين المصريين، أن حجم تجارة منتجات الحرف اليدوية على مستوى العالم يبلغ 124 مليار دولار تسهم مصر فيها بـ178 مليون دولار منها فقط، مشيرا إلى أن جمعيته تطمح لتنظيم معرض دولي لمنتجات الحرف اليدوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل