المحتوى الرئيسى

بـ 222 مسجدا للاعتكاف والتراويح.. "أوقاف الإسكندرية" تستعد لرمضان (صور)

04/22 16:06

أعلن الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، عن الخطة الدعوية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن على جعل المساجد في أبهى صورة ومعدة لاستقبال المصلين بما يليق بمكانة بيوت الله.

وتحدث "العجمي" خلال اجتماعه بمديري إدارات الأوقاف بالإسكندرية، قائلا: "لن نسمح لأي فصيل أو كيان أو حزب باستغلال المساجد سياسيًا أو حزبيًا طوال شهر رمضان.. وستقتصر على العبادة فقط".

وكشف عن تخصيص 203 مساجد للاعتكاف خلال شهر رمضان الكريم، لافتا إلى أن أئمة المساجد هم المشرفون عليها ولن يكون هناك اعتكافًا داخل الزوايا مع اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين.

وأشار إلى تخصيص 19 مسجدًا في الإسكندرية لصلاة التراويح بجزء كامل من خلال الدفع بمجموعة متميزة من شباب الأئمة والدعاة من أصحاب الأصوات الحسنة من أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المصرح لهم.

ولفت "العجمي" إلى تخصيص 476 ساحة لصلاة عيد الفطر المبارك موزعين على إدارات الأوقاف بمختلف أحياء المحافظة، قائلا: "لن تضاف ساحات أخرى غير التي تم اعتمادها من الوزارة وذلك بزيادة قدرها 100 ساحة عن العام الماضي".

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف، أن هناك تعاون بين الوزارة والأزهر الشريف في رمضان من خلال تنظيم 11 ملتقى فكري بكبرى مساجد المحافظة يحاضر بها يوميا إمام من الأوقاف وواعظ من الأزهر الشريف على مدى 28 ليلة من ليالي رمضان.

وتابع: "لن نسمح لأي أحد من اختراق المساجد، وذلك من خلال المتابعة الميدانية طوال شهر رمضان، والتشديد على المرور المتكرر على جميع المساجد والزوايا"، منوها أنه سيتم تخصيص آخر أيام شهر شعبان يومًا للنظافة بجميع مساجد وزاويا الإسكندرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل