المحتوى الرئيسى

الأمن العراقى: تفجير 19 عبوة ناسفة وصاروخًا بنينوى

04/22 15:35

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمنى العراقى العميد يحيى رسول، اليوم الأحد، عن تفجير 19 عبوة ناسفة وصاروخًا مضادًا للطائرات فى محافظة نينوى.

وقال رسول -فى بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "واع": إن "قوة من قيادة عمليات نينوى نفذت عملية تفتيش فى أحد المعسكرات، ما أسفر عن تفجير 16 عبوة ناسفة تحت السيطرة من مخلفات مسلحى تنظيم داعش، كما نفذت عملية لتطهير منطقة الركراك، وتمكنت خلالها من تفجير 3 عبوات ناسفة وصاروخ".

في سياق متصل، أعلن مركز الإعلام الأمنى العراقى - اليوم الأحد - عن مقتل 36 إرهابيًا خلال الضربة العراقية التي نفذت الخميس الماضى، في سوريا.

وقال المتحدث باسم المركز العميد يحيى رسول - فى بيان : إن "الضربة الجوية التي تم توجيهها عبر طائرات "إف 16" داخل الأراضي السورية يوم 19 أبريل الجارى، تستهدف الأوكار والعناصر الإرهابية التي تشكل خطرًا على العراق، وفق معلومات دقيقة حققت أهدافها".

وأضاف: أنه "تم دك مواقع للعناصر الإرهابية وقيادات داعش"، مشيرًا إلى أن ذلك أسفر عن مقتل 36 إرهابيًا بينهم قياديون.

وكان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادى قد أعلن -الخميس الماضى- عن تنفيذ القوة الجوية العراقية ضربات "مميتة" ضد مواقع تنظيم «داعش» في سوريا.

وأكد «العبادى»، أن القوات الأمنية ستلاحق تنظيم "داعش" فى المنطقة وليس فى العراق فقط.

كشف معهد بحوث البترول المصري أن الوقود الحيوى الذى يتم إنتاجه من مصدر حيوى مثل زيت الطعام أو المخلفات الحيوية، يمكن أن يؤدى إلى نفس النتيجة، ويمكن من خلاله تقديم سولار بجودة تكافيء السولار ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل