المحتوى الرئيسى

دفن 92% من الكابلات الخطرة بالقناة.. وتحصيل 22 مليون جنيه سرقة تيار

04/22 15:31

واصل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عقد اجتماعاته برؤساء شركات التوزيع والنواب وقيادات فرق العمل للوقوف على مستجدات ما تم تنفيذه فى خطط التطوير، ودفع مستوى الأداء إلى أعلى المستويات من الجودة، مع الالتزام بالجداول الزمنية المعدة لذلك.

وفى هذا الإطار تابع الدكتور شاكر ما تم الوصول إليه فى تنفيذ خطط التطوير فى شركة القناة لتوزيع الكهرباء، خلال لقائه رئيس شركة القناة، المهندس محمد السيد، اليوم.

ويمتد نطاق عمل شركة القناة، ليشمل عددا من المحافظات والمناطق المهمة، وعلى رأسها سيناء، وتتضمن محافظات الشرقية، والسويس، والإسماعيلية، وبورسعيد، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وشمال سيناء، وقطاع العاشر من رمضان.

وتناول الاجتماع الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية الذاتية، وما تم تركيبه من مهمات، وكذلك تحويل الخطوط الهوائية الجهد المتوسط إلى كابلات أرضية للأماكن الأكثر خطورة بالتنسيق مع المحافظات والضبطية القضائية.

وحول الموقف التنفيذي لكل من الخطة الطموحة والخطة الاستثمارية، أوضح رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، أنه تم إحلال وتجديد (6) موزعات، (332) محولا + أكشاك بالمحولات، وحول شبكة الجهد المتوسط فقد تم تنفيذ عدد (2467) عمودا، (290) كم موصلات، و(514) كم كابلات، و(166) سكينا.

وفيما يخص شبكات الجهد المنخفض، فحسب السيد، تم الانتهاء من تنفيذ (7455) عمودا، و(3052) كم موصلات، و(116) كم كابلات، و(134) لوحة جهد منخفض، و(99) صندوق توزيع.

وحول الموقف التنفيذي لعمليات تحويل الخطوط الهوائية للجهد المتوسط إلى كابلات أرضية، أضاف السيد، أنه تم الانتهاء من تحويل تلك الخطوط بالكامل بكل من السويس، وجنوب سيناء، وبورسعيد، بإجمالى عدد خطوط فى المحافظات الثلاث (16) خطا، وتم الانتهاء من (8) خطوط بشمال سيناء، و(33) خطا بالإسماعيلية، و(16) خطا بوسط الشرقية، و(28) خطا بشمال الشرقية، و(31) خطا بجنوب الشرقية.

هذا وقد بلغت نسبة التنفيذ لتحويل الخطوط الهوائية "الخطرة" لكابلات أرضية بشركة القناة نحو 92%.

Comments

عاجل