المحتوى الرئيسى

البرلمان يوافق على اتفاقيتن مع منظمة الفاو - برلمانى

04/22 15:14

وافق مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم، على قرار رئيس الجمهورية رقم 650 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاقية بين حكومة مصر ومنظمة الأغذية والزراعة "فاو" بشأن مشروع استخدام الطاقة الشمسية فى الرى باستخدام المياه الجوفية.

وتهدف الاتفاقية إلى أن تقدم منظمة الفاو منحة قدرها 276 ألف دولار أمريكى لتنفيذ مشروع الدعم الفنى لاستخدام الطاقة الشمسية فى الرى باستخدام المياة الجوفية.

وأكد تقرير اللجنة أهمية تعاظم استخدام الطاقة الشمسية فى مشروعات التنمية الزراعية الكبرى.

كما وافق على قرار رئيس الجمهورية رقم 651 لسنة 2017 بالموافقة على الاتفاقية بين حكومة مصر ومنظمة الاغذية والزراعة "فاو" بشأن دعم الإدارة المستدامة للمياه والرى الحديث للأراضى الزراعية.

وتهدف الاتفاقية إلى تأسيس نظام محاسبة ومتابعة لاستهلاك ودراسة مستوى الطبقات الصخرية الحاملة للمياة والمساهمة فى تعظيم إنتاجية الفلاح ووضع وسيلة لمتابعة تنمية الأراضى القائمة على استخدام تقنية الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات.

ويتم تنفيذ مشروع دعم الإدارة المستدامة للمياة والرى الحديث للأراضى المستصلحة بمناطق توشكا والفرافرة وغرب المنيا وهى مناطق رشادية لمشروع المليون ونصف المليون فدان بقيمة 400 ألف دولار أمريكى مقدمة من منظمة الأغذية والزراعة.

ويتيح مشروع الدعم الفنى إعداد واختيار نظام آلى لمتابعة استهلاك المياه فى المناطق الارشادية ويسمح باستخدام تقنية التشغيل عن بعد للمضخات الخاصة بالآبار والمتصلة بالنظام الآلى، كما يتم اتباع نظام التصوير بالأقمار الصناعية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل