المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور.. تكدس وطوابير أمام شون الدقهلية لتوريد القمح

04/22 15:00

تكدست السيارات المحملة بمحصول القمح من أجل التوريد أمام الشون والصوامع على مستوى محافظة الدقهلية، مما تسبب فى حالة من الغضب بين السائقين، وبعض الأزمات مرورية بالطرق المؤدية إلى الشون.

واشتكى عدد من الموردين من تأخر تسلم الشون للقمح والبطء الشديد فى عملية الاستلام الأمر الذي أدى إلى ظهور طوابير لمسافات طويلة أمام الشون والصوامع، أبرزها شون المنصورة وبلقاس والسنبلاوين وميت غمر.

وقال رضا اسماعيل، أحد الموردين، ننتظر لساعات وقد تصل لأيام أمام الشون مما يكبدنا تكلفة أعلى فى قيمة النقل، فضلا عن تحمل ارتفاع درجات الحرارة التى قد تصيب العديد من الموردين بالدوار والهبوط، مشيرا إلى أن أحدهم أصيب بهبوط نتيجة انتظاره لساعات طويلة فى الشمس أمام الشونة.

وكشف ابراهيم عمارة، احد الموردين، عن أنهم ينتظرون من الليل حتى الصبح لحجز الدور وتسليم المحصول، مما يعد عبئا على المزارعين والموردين.

وفي نفس السياق، أكد المهندس محمد عبد الله، وكيل زراعة الدقهلية، أن الصوامع والشون استقبلت 33739 طن طنًا، ومستعدة لاستقبال أى كميات يتم توريدها، مؤكدًا فتح الصوامع والشون لاستقبال المحصول في 21 شونة بزمام المحافظة، و4 صوامع تابعة للشركة المصرية القابضة، ومضربين تابعين لمطاحن شرق الدلتا، مشيرًا إلى أن المساحة التخزينية تكون كافية لاستقبال المنتظر.

وأشار إلى أن جميع قيادات التموين ومجالس المدن والزراعة يمرون على الشون ويتم التسجيل وفقا لتسلسل الحضور من الموردين كل فى دوره ويتم التسليم دون اى مشاكل.

كشف معهد بحوث البترول المصري أن الوقود الحيوى الذى يتم إنتاجه من مصدر حيوى مثل زيت الطعام أو المخلفات الحيوية، يمكن أن يؤدى إلى نفس النتيجة، ويمكن من خلاله تقديم سولار بجودة تكافيء السولار ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل