المحتوى الرئيسى

«تعاملنا مع طائرة ترفيهية صغيرة».. كيف تناولت الصحف السعودية فيديو إطلاق النار؟

04/22 14:12

يمضي الأمير محمد بن سلمان في تطهير المملكة السعودية بلا هوادة، ويسعى للتخلص من الفساد وتطوير المملكة، ولكن تواجهه العديد من التهديدات والتحديات الداخلية والخارجية التي من شأنها عرقلة هذا التطور الجموح الذي تقوم به المملكة، والتي كان آخرها الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، ويظهر من خلاله أصوات إطلاق نار، يزعم نشطاء أنها داخل أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض.

وتستعرض «الدستور» كيف تناولت الصحف السعودية الحادث:

وفقًا للصحيفة، فقد صرح المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الرياض، بأنه عند الساعه 19:50 بتوقيت مكة، لاحظت إحدى النقاط الأمنية بحي الخزامي بمدينة الرياض، تحليق طائرة لاسلكية صغيرة ذات تحكم عن بعد من نوع «درون»، موضحًا أن ذلك النوع من الطائرات غير مصرح به، الأمر الذي اقتضي تدخل رجال الأمن والتعامل معها وفقا للأوامر، وأن الجهات المختصة شرعت بإجراءات التحقيق حول ملابسات الواقعة.

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء أمس السبت، تحت عنوان «شرطة الرياض: تعاملنا مع طائرة ترفيهية صغيرة في حي الخزامى»، إن القوات الأمنية أسقطت طائرة بلا طيار بجانب القصور الملكية في منطقة الخزامي بالعاصمة الرياض.

وذكرت صحيفة عكاظ تحت عنوان: «الداخلية: تنظيم استخدام طائرات «الدرون» في مراحله النهائية»، أن المتحدث الأمنى لوزارة الداخلية السعودية، أوضح أن تنظيم استخدام الطائرات ذات التحكم عن بعد فى مراحله النهائية، داعيًا هواة استخدام هذه النوعية من الطائرات إلى الحصول على التصريح اللازم الذى يخولهم استخدامها للأغراض المخصصة لها فى المواقع المسموح بها، وذلك من شرطة الحى الذى يقيمون فيه.

وذكرت صحيفة «إرم»، تحت عنوان «إطلاق نار كثيف يستهدف طائرة مسيرة قرب القصور الملكية في الرياض»، نقلًا عن مسؤول سعودي، السبت، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز لم يكن بالقصر الملكي لحظة تعامل القوات السعودية مع الطائرة دون طيار بمنطقة الخزامي بالعاصمة الرياض.

وأضافت: «تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، يوم السبت، مقاطع فيديو يسمع من خلالها أصوات إطلاق نار قرب أحد القصور الملكية الواقعة في حي الخزامي بالعاصمة السعودية الرياض، وتصدّر وسم «#اطلاق_نار_في_حي_الخزامي»، موقع «تويتر» في السعودية خلال فترة قصيرة.

ونشر الناشط السعودي في مجال حقوق الإنسان، غانم الدوسري، مقاطع فيديو يسمع عبرها إطلاق النار بالقرب من قصر يزعم أنه مقر إقامة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان».

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل