المحتوى الرئيسى

جامعة طنطا توقع الكشف المجاني على 1986 حالة بقافلة شبراملس بزفتى

04/22 14:07

شهدت القافلة الطبية البيئية الإرشادية، التي نظمتها جامعة طنطا، تحت رعاية الدكتور مجدي عبد الرؤوف سبع، رئيس الجامعة، إلى قرية شبراملس بمركز زفتي محافظة الغربية، توقيع الكشف الطبي على 1986 حالة في عدد من التخصصات المختلفة في الطب وطب الأسنان، وتقديم أدوية مجانية للمرضى بتكلفة 50 ألف جنيه.

جاء ذلك بحضور الدكتور عماد عتمان، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومشاركة جمع من أساتذة الجامعة في مختلف التخصصات.

تضمنت القافلة تنظيم عدد من الندوات الإرشادية لتوعية أهالي القرية، حيث قدم الدكتور محمد الشنشوري الأستاذ بكلية الطب ندوة حول الكشف عن مرض الثلاسيميا في الدم، وتحدثت الدكتورة نادية عزب الأستاذ بكلية الطب عن السموم المنزلية ومخاطرها، في حين تناول كل من الدكتور إسلام جاد ومروة عبد الفتاح موضوع المشاكل السلوكية والنفسية عند الأطفال.

وتراست الدكتورة شيرين محمد عبد اللطيف، من كلية التمريض، ندوة عن سرطان الثدي "أسبابه وأعراضه وكيفية اكتشافه"، كما شاركت كلية الزراعة في تقديم ندوة حاضر بها الدكتور محمد السيد أحمد، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أساتذة الكلية حول دور كلية الزراعة في خدمة المجتمع وحل مشاكل المزارعين، ودورها في تقديم الخدمة الزراعية لهم.

كما شهدت القافلة تنظيم مسابقات لاكتشاف المواهب المتميزة رياضياً من أبناء القرية بمشاركة فريق من أساتذة كلية التربية الرياضية بقيادة الدكتور السيد سامى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وشملت القافلة مشاركة مديرية التضامن الاجتماعي بتوزيع 400 دجاجة و 200 زجاجة زيت على 200 أسرة فقيرة بواقع دجاجتين وزجاجة زيت لكل أسرة، إلى جانب مشاركة الهيئة العامة لتعليم الكبار بعقد امتحان محو أمية لعدد 38 حالة من أبناء القرية، كما ساهمت مديرية الطب البيطري بعيادة بيطرية لتوقيع الكشف على الحيوانات وعلاجها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل