المحتوى الرئيسى

العين الإماراتي ينافس على 4 بطولات في 2018

04/22 14:02

يستعد فريق العين الإماراتي لخوض التحدي في 4 بطولات كبرى، قبل نهاية العام الحالي 2018، بعدما حسم أمس، السبت، بطولة دوري الخليج العربي للمحترفين، بالوصول إلى النقطة 50، قبل نهاية المسابقة بجولة واحدة، عقب الفوز على مستضيفه النصر بأربعة أهداف دون مقابل في الجولة الـ21.

ويواجه العين منافسه التقليدي شباب الأهلي دبي على زعامة عرش البطولات المحلية، يوم الأربعاء المقبل، في مواجهة من العيار الثقيل بنصف نهائي كأس رئيس الإمارات، على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وهي البطولة المحلية الثانية التي يطمح العين في الفوز بها، بعدما خرج من كأس الخليج العربي للمحترفين.

ومن أجل هذه البطولة التي يصفها الإماراتيون بـ"الغالية"، أنهى العين احتفالاته بالفوز بدرع الدوري مبكرا، ومنح اللاعبين راحة اليوم فقط، على أن يتم استئناف التدريبات غدًا، الاثنين، استعدادًا لمواجهة الدور قبل النهائي للكأس التي سبق وفاز بها الزعيم 6 مرات أعوام 1999، 2001، 2005، 2006، 2009 و2013.

وبعد التفرغ من كأس رئيس الإمارات، في حال التأهل إلى المباراة النهائية يوم 3 مايو المقبل، لن تكون أمام العين فرصة كبيرة للراحة، إذ سيستعد لمواجهة الدحيل القطري يومي 7 و14 من الشهر نفسه، في مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ16 في دوري أبطال آسيا.

وتتشوق جماهير العين لتلك البطولة الآسيوية، بعدما كان فريقهم أول حامل للقب في نسختها الجديدة عام 2003، وفشلت بعدها كل محاولات الزعيم للتتويج بها رغم تأهله للمباراة النهائية مرتين، آخرهما عام 2016.

وكان العين نجح في التأهل إلى دور الـ16 من أبطال آسيا، في الجولة الأخيرة، بعدما حل ثانيا في المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن استقلال طهران الإيراني المتصدر، وذلك بالفوز على مستضيفه الريان القطري (4-1).

وعقب نهاية الموسم، لن تكون هناك كذلك راحة طويلة للاعبين، لأن العين سيكون مطالبا بخوض اللقاء الافتتاحي للموسم الجديد 2018-2019، في كأس السوبر أمام بطل كأس رئيس الإمارات، والمقترح لها موعدان مبدئيان يوم 17 أو 24 أغسطس المقبل، في القاهرة.

ويستعد العين للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي للعام الثاني على التوالي خلال ديسمبر المقبل، باعتباره المتوج بلقب الدوري.

وسبق لأندية الأهلي والوحدة والجزيرة المشاركة بتلك البطولة، بينما لم يسبق للعين رغم تاريخه الكبير المشاركة في البطولة التي شهدت تحقيق الجزيرة للمركز الرابع في نسختها الأخيرة عام 2017.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل