المحتوى الرئيسى

نقيب الصحفيين يفتتح معرض مطروح للمنتجات الزراعية والبيئية | المصري اليوم

04/22 13:57

افتتح عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، معرض مطروح للمنتجات الزراعية والبيئية والمشغولات اليدوية والحرفية تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، بنقابة الصحفيين بالقاهرة خلال الفترة من السبت 21 إلى 28 إبريل الجاري بالتعاون مع شعبة محرري شئون السياحة بالنقابة.

وتفقد نقيب الصحفيين معرض المنتجات البيئية والجناح الخاص بالمقومات السياحية بمطروح والذي يحتوي على مطويات دعائية باللغة العربية والإنجليزية عن مطروح و عرض تليفزيوني عن أشهر الأماكن السياحية بالمحافظة، والتطور الذي شهدته تلك المناطق مؤخرًا، بالإضافة إلى استعدادات المحافظة لاستقبال المصطافين للموسم الصيفي هذا العام.

وأشاد نقيب الصحفيين بالمعرض وبالمنتجات التى تشتهر بها محافظة مطروح من التمور والزيتون، وزيت الزيتون, الأعشاب الطبية، والمربى وكذلك الأشغال اليدوية البدوية من السجاد والتى نالت إعجاب الزائرين.

وأكد «أبو زيد»، إنه سيتم خلال الفترة المقبلة، تنظي�� معارض دولية فى الدول العربية والأوروبية لعرض منتجات المحافظة البيئية واليدوية المميزة، لضمان تحقيق انتشار هذه المنتجات عربياً وعالمياً، والترويج والتسويق لها بشكل يليق بمكانة المحافظة السياحية.

وأشاد محافظ مطروح، بفكرة تنظيم المعرض، وتنوع المنتجات المعروضة للبيع، مؤكداً أن محافظة مطروح، تحرص على دعم مثل هذه الأنشطة التي توفر فرص عمل وترفع دخل الأسر، مع إبراز المنتجات المحلية للمحافظة من المشغولات اليدوية أو الزراعية وغيرها من المنتجات.

وأكد أن المحافظة تعمل على تشجيع الشباب والمرأة المعيلة على تعظيم المنتجات اليدوية التى تتميز بها المحافظة، خاصة صناعات الكليم والسجاد اليدوى ومنتجات الصوف بأكملها، والتى تنال إعجاب الجاليات العربية والأجنبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل