المحتوى الرئيسى

خبير يكشف «روشتة» استقبال السياحة العربية فى مصر

04/22 13:54

كشف عاطف عبداللطيف، الخبير السياحى، عن روشتة استقبال السياحة العربية، مؤكدًا ضرورة توفير احتياجات السائح العربي في السياحة بمصر من خلال تسهيل عملية دخول اليخوت إلى الموانئ المصرية، خاصة أنهم من عشاق سياحة اليخوت، وتوفير شقق فندقية فاخرة، حيث إن السائح العربى يفضل السياحة مع أسرته والعيش على طبيعته.

وناشد عاطف فى تصريحات لـ"الدستور" بضرورة إعداد برامج سياحية تناسب السائح العربى من خلال السياحة الشاطئية والترفيهية فى القاهرة والمدن الساحلية والتسويق بشكل أكبر للمقاصد السياحية المصرية مع التسويق أيضًا بشكل كبير للسياحة العلاجية والاستشفائية فى مصر التي تلقى اهتمامًا كبيرًا حاليًا وخاصة فى المدن الساحلية مثل شرم الشيخ والغردقة.

وقال إن كثيرًا من السياح العرب تكون وجهاتهم إلى دول أوروبا وتركيا، ولذلك لا بد من دراسة ما تقدمه هذه الدول للسائح العربي لاستقطابه وتنفيذها فى مصر، خاصة أننا نتميز بجو جميل طوال العام ومنتجعات وفنادق وشواطئ ممتازة ومسافات قصيرة.

وأشار إلى أنه لا بد من تضافر كل الجهود في استقطاب السياحة العربية لمصر من خلال جميع الوزارات والجهات، ويكفي القول إن دولة مثل السعودية الشقيقة لديها فرص واعدة في الاستثمار الفني والثقافي والسينمائي، وفتحت أول دار سينما لها منذ فترة قصيرة، فلماذا لا يتم عقد اتفاق مع هيئة الإعلام المرئى والمسموع بالسعودية والحكومة المصرية على تصوير الأعمال الفنية السعودية فى مصر، وكذلك نقل السينما المصرية إلى السعودية من خلال الأفلام المصرية التى يتم إنتاجها فى مصر، مما سيحقق رواجًا ثقافيًا وحضاريًا وسياحيًا بين البلدين.

اختارت مجلة «فوج» بنسختها اليابانية، عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد، لتكون الوجه الدعائي لها، خلال شهر مايو. ظهرت «جيجي»، بإطلالة كلاسيكية، حيث ارتدت مجموعة من القمصان البيضاء، ...

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل