المحتوى الرئيسى

بطل مسرحية "طرح الصبار": جسدّت واقعًا شعبيًا.. وبدايتي من سوهاج | أسايطة

04/22 13:21

الرئيسيه » أخر الأخبار » بطل مسرحية “طرح الصبار”: جسدّت واقعًا شعبيًا.. وبدايتي من سوهاج

قال عمرو فراشة، بطل مسرحية “طرح الصبار”، والذي يجسد شخصية متولي، إن بداية أعمالة كانت في مركز أخميم بمحافظة سوهاج،  وتطورت موهبته في المسرح من خلال أصدقائه.

وأشار فراشة إلي أن دور البطل “متولي” يجسد مدى أنانية الأخ في تحليل ما يحبه لنفسه وتحريمه علي أخته، وهذا ما دفعها إلي الهرب، مضيفًا أن عرض شفيقة ومتولي علي النظام الشعبي يعتبر حالة جميلة  توعي الناس.

وأبدي بطل المسرحية سعادته بالعمل في صدفا، وكذلك بالجمهور الواعي حيث أن في العرض مناطق لا يفهمها إلا الشخص الواعي وهذا ظهر خلال العرض، بالإضافة إلي ذلك أكد أن تقبل الجمهور له يعتبر نجاح في حد ذاته، منوها بتعاون قصر ثقافة صدفا وتقديم كافة الخدمات للفريق،  وهذا أعطاه دافع بأنه بين أهله.

يذكر أن عمرو فراشة ممثل مسرحي من سوهاج قدم خلال مسيرته 14 عرضًا مسرحيًا منهم 7 في أخميم و2 في قصر ثقافة أسيوط، وعرض في شرم الشيخ،  وكذلك عرض بالغردقة، والمنيا،  وتم اختياره من قبل حسام القاضي، مخرج المسرحية، لدور البطولة.

و”طرح الصبار” مسرحية مأخوذة من التراث الشعبي عن قصة شفيقة ومتولي، وتناول تأثير العادات والتقاليد علي حياة شفيقة، وكذلك أنانية متولي الأخ في حرمانها ممن تحب،  كما أن رفض الفتاة لبعض الأمور يعتبر عار، وهذه القصة مضي عليها حقبة من الزمن ولكن مازال كل مخرج يتناولها من زواية معينة، وبدأت عروض المسرحية من يوم 18 إلي 24 يناير لمدة أسبوع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل