المحتوى الرئيسى

كواليس زيارتها لسوريا وتهديدها «بالإفلاس».. أبرز 5 تصريحات لإلهام شاهين مع الإبراشي - لقطات

04/22 12:56

حلت الفنانة إلهام شاهين، ضيفة مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه «العاشرة مساءا»، المذاع على قناة «دريم»، وأدلت بمختلف التصريحات عن حياتها الفنية والشخصية، بالإضافة إلى آرائها المختلفة حول ما يدور، مؤخراً، سواء في الحياة السياسية أو بمجال الفن وغيره.

أعلنت إلهام شاهين خلال لقائها مع وائل الإبراشي، أنها ستبدأ تصوير فيلمها الجديد «نسيم الحياة» بعد عيد الفطر، وأن العمل من إنتاجها، ساخرة: «هموت شحاتة بسبب السينما».

وأضافت أنها كانت مهددة بالإفلاس، موضحة:«أسعى لرفع مكانة السينما المصرية أمام العالم ولا أسعى لتحقيق أرباح مالية وكنت على وشك الإفلاس بسبب الإنتاج وقدمت 100 فيلم وعندى أوضة مليانة جوائز، وشبعت من السينما»، موضحة: «بأبقى فخورة لما يتم تكريمى باسم السينما المصرية ولا أنتج الأفلام بهدف تواجدى على الساحة الفنية ولكنى أسعى لرفع اسم مصر أمام العالم».

تحدثت إلهام شاهين عن كواليس زيارتها لسوريا بعد الاعتداء الثلاثي الذي تعرضت له من قبل القوات البريطانية والفرنسية والأمريكية، قائلة: «الطريق من دمشق لحلب والمبانى مهدومة فالجماعات الإرهابية كانت تجبر المواطنين على ترك منازلهم، وسوريا اتظلمت قوى وكذلك جيشها الذي استطاع الصمود في حربه ضد الجماعات الإرهابية خلال السبع سنوات الأخيرة، وهناك مدن كاملة تم هدمها»، مضيفة أنها شاهدت نحو 23 ألف طفل أبناء شهداء من ضباط الجيش السورى في دور رعاية أيتام بحلب، وتابعت: «سوريا لم تعد تتحمل دمارا جديدا، ومين هيدفع فاتورة الدمار الذي شهدته وشعبها، وأنا زرتها أكثر من مرة وهذه المرة شاركت في الاحتفال بعيد الاستقلال».

وهاجمت إلهام شاهين، موقف جامعة الدول العربية، تجاه ما يحدث فى سوريا، متسائلة:”من مصلحة من ما يحدث فى دمشق اليوم؟”، وقالت :”سوريا بلد عريق وأصيل وله تاريخ عظيم، وليس من مصلحة العرب مايحدث بها.. أنا حزينة على ما يحدث فى سوريا ولا يجوز أن تخلو جامعة الدول العربية من المقعد السورى فى الوقت الذى نجد العكس فى الامم المتحدة بوجود مقعد مخصص لسوريا”.

إتهمت إلهام شاهين الولايات المتحدة الأمريكية باستغلالها فيديوهات تمثيلة تم تصويرها لأطفال يدعون أنهم ضربوا بالكيماوي من الجيش السوري، مشيرة إلى أنها من ضربتهم به.

وأكدت أن أمريكا لم تعطي فرصة للجنة التحقيق في إثبات أن سوريا بها كيماوي، لافتة إلى أنه لا يجوز ضرب سوريا بالصواريخ قبل موافقة مجلس الأمن، أشارت إلى أن الوقوف مع الشعب السوري واجب انساني، وهي أول من وقفت مع مصر وقت العدوان الثلاثي عليها، قائلة : « مينفعش نتخلى عن الشعب السوري بالبساطة دي ».

صرحت “شاهين”، بأن مواقع التواصل الاجتماعي عبارة عن «مقلب زبالة»، مشيرة إلى أن كل ما يُكتب على «السوشيال ميديا» بحقها ما هو إلا “كلام فارغ”، وليس له معنى وإن دل على شيء فهو يدل على تزايد البطالة وتمنت أن يلتفت كل إنسان إلى ما يعنيه فقط.

شنت إلهام شاهين هجومها على الكاتبة الكويتية فجر السعيد بسبب تعليقاتها على صور الفنانة الكبيرة نجلاء فتحي، وانتقادها ظهورها بهذه المرحلة العمرية.

وقالت لها إلهام: «أنا بقول للأخت فجر هي بقا اللي تنزوي وتختفي وتكتفي كتابة عن مصر، وفنانين مصر خط أحمر متقربش منهم.. صورتك إيه وجمالك إيه الجمال جمال الروح والأخلاق والصدق مش الجمال الفيك بتاعكوا والجمال بالنسبة لنا مش حقن النفخ فابعدي والعبي في حتة تانية بعيد عننا».

بعد 20 عاما.. كواليس لا تعرفها عن كليب «عالبال» لسميرة سعيد

إطلالة شبابية لـ«صفاء أبو السعود» تثير جدل واسع عبر مواقع التواصل.. صور

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل